بافيا تجهز "البن" من 28 بلداً

فيديو: الخبير الإيطالي مُعجب.. الموصل تدشن أكاديمية القهوة بأعلى مزاج

حي الصديق (الموصل) 964

في حي الصدّيق أيسر مدينة الموصل، افتتحت أكاديمية عراقية اسمها “بافيا” تتخصص بتقديم ورش احترافية حول إعداد وتقديم القهوة للـ”باريستات” من الشباب العاملين في هذا المجال، وتتعامل مع “البن الأخضر” المستورد من 28 بلداً، مستعينة بشركة إيطالية ومدربين متخصصين، وهو جزء من حاجة السوق الموصلي الذي يشهد نمواً في مجال الكوفي شوبات الحديثة.

دامين بيكلس – مدرب إيطالي محترف بإعداد القهوة، لشبكة 964:

قدمتُ تعريفاً لأنواع القهوة، ويجب أن يكون هناك حب ورغبة في إعداد الفنجان، ورأيت الشباب محبين للحرفة كثيراً ولديهم معلومات جيدة.

أتيت من إيطاليا وبلدي هو الأفضل في طريقة تحميص القهوة وفهم عالمها الواسع، وهي ليست فقط إسبريسو بل هناك أنواع عديدة قمنا بتعرفيها للمتدربين ونعلمهم كيفية تطويرها كذلك.

أحمد سالم – مدير أكاديمية بافيا في العراق، لشبكة 964:

نبدأ مع المتدرب من الصفر ولغاية الاحتراف ونمنحه شهادة معترفة من إيطاليا، ونسعى لتوفير مدربين إيطاليين على مدار السنة يقدمون محاضرات نظرية وعملية في كيفية إعداد أنواع القهوة.

السوق الموصلي مذهل والناس أحبت فكرة الأكاديمية وكل شهر هناك “كوفي شوب” جديد يفتتح، ونحن متواجدون للدعم التقني، سواء من تجهيز المواد والمعدات دون أن يحتاج صاحب المشروع للسفر خارج العراق.

أسعار التدريب تبدأ من 250 ألف دينار، وتكون مدة الورشة 4 أيام مختصة بتحضير الفنجان، وهناك أخرى مدتها 15 يوماً تكون شاملة وتضم حتى تصميم المقهى مع “المنيو” وتنظيف المكائن وصيانتها.

ماسيمو حكيم – ممثل شركة ميكا في العراق:

شركة ميكا إيطالية تأسست عام 1984، نصنع قهوة ذات جودة عالية، دخلنا العراق قبل 6 أشهر بالتعاون مع شركة بافيا، ونعمل على تطوير عمل القهوة بالعراق ومنها نينوى.

نشتري القهوة الخضراء من 28 بلداً بالعالم ونعمل على تحميصها بطريقتنا.

السوق العراقي ممتاز وهناك بعض الناس تركت الشاي واتجهت للقهوة، ومن يريد افتتاح كوفي يجب أن يكون لديه معرفة عن القهوة ومدرب وكيف يقوم بطحنها وتحضيرها ولا أشجع اي شخص على أن يفتتح عملاً في هذا المجال دون خبرة.