كما فعلت البصرة بالأمس
مواكب العزاء تحولت لتظاهرة ضد كهرباء المثنى: أنسب وقت اقتداء بسيد الثوّار
الرميثة (المثنى) خاص 964
تحول مجلس عزاء حسيني لأهالي منطقة البو ناصر شرق قضاء الهلال في المثنى إلى تظاهرة أمام دائرة الكهرباء في قضاء الرميثة اليوم الأحد (21 حزيران 2026)، للمطالبة بزيادة ساعات التجهيز التي لا تتجاوز ساعة ونصف مقابل 4 ساعات قطع، ويقول المتظاهر فارس أبو دنة، لشبكة 964، إن أيام عاشوراء هي الأنسب للاحتجاج والمطالبة بالحقوق، فالمتظاهرون هم امتداد لسيد الثائرين الأمام الحسين.
وتساءل المتظاهر واثق ناظم عن “فائدة اللطم والعزاء وتراجيديا الطقوس المتجددة في كل عام، إن لم تتوجه لمحاسبة الفاسدين والدوائر المعنية والمقصرة في خدمة المواطن” على حد تعبيره.
ويوم أمس السبت (20 حزيران 2026) خرجت تظاهرة مشابهة في حي الشهداء بمنطقة القبلة وسط البصرة، احتجاجاً على انقطاع شبه تام لمياه الشرب لأكثر من 20 يوماً، وأكد المتظاهرون أنهم تركوا أعمالهم وخدمة المواكب الحسينية للمطالبة بحقهم في الحصول على مياه الشرب.