"تعظيم الإيرادات والإصلاح الضريبي"

مخرجات الاجتماع الثالث لمجلس الاقتصاد برئاسة السوداني

أعلن المجلس الوزاري للاقتصاد برئاسة رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، الثلاثاء، نتائج الاجتماع الثالث الخاص بتعظيم الإيرادات المالية وتقليل النفقات، إذ وجه السوداني بدراسة البرنامج المعد من اللجنة العليا للإصلاح الضريبي وإعداد مقترحات نهائية لعرضها على المجلس لاعتمادها، كما تم التأكيد على إعداد كشف شامل بالصادرات والمصدرين والكميات والجهات المصدرة إليها لتسهيل اتخاذ القرارات المتعلقة بآليات الإقراض من صندوق دعم التصدير.

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان تلقته شبكة 964، أنه “ترأس رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، اجتماع المجلس الوزاري للاقتصاد “.

وناقش الاجتماع، وهو الثالث الخاص بتعظيم الإيرادات المالية، “البرنامج الذي أعدته اللجنة العليا للإصلاح الضريبي، التي قدم رئيسها شرحاً مفصلاً عن هذا البرنامج والخطوات التي اشتمل عليها، حيث وجه السيد رئیس مجلس الوزراء بدراسة البرنامج وتقدیم مقترحات نهائية للمجلس لكي تتخذ القرارات النهائية بشأنها”.

وناقش الاجتماع “موضوع آليات الإقراض من صندوق دعم التصدير، وفي هذا الصدد أوعز سيادته بإعداد کشف بكل الصادرات والمصدرين والكميات والجهات المصدرة اليها من أجل اتخاذ القرارات الخاصة بمبدأ الإقراض من صندوق دعم التصدير”.

واستكمل الاجتماع “مناقشة مخرجات الجلسة السابقة الخاصة بتعظيم الإيرادات وتقليل النفقات، والوقوف على الإجراءات المتخذة بشأن متابعة تنفيد قرار مجلس الوزراء رقم (1033) لسنة 2025، بجانب تقييم مقترحات لجنة الجباية الضريبية”.