السوداني في تقاطع قرطبة لمتابعة سير العمل بالمجسر.. الافتتاح في نيسان المقبل

زار رئيس الوزراء محمد السوداني، الاثنين، تقاطع قرطبة في بغداد لمتابعة سير العمل بالمجسر الجديد، الذي سيفتتح في نيسان المقبل، ويحتوي المجسر على مسارين للذهاب ومثلهما للإياب.

وذكر المكتب الإعلامي للسوادني في بيان، تلقت شبكة 964 نسخة منه:

اطلع رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني ميدانياً، عصر اليوم الاثنين، على سير العمل بمشروع مجسّر تقاطع قرطبة (أحد مشاريع الحزمة الأولى لفكّ الاختناقات المرورية)، الجاري العمل به في منطقة الباب الشرقي ببغداد.

وتفقد سيادته موقع المشروع، واطلع على مراحل سير العمل فيه، مشيداً بجهود العاملين في هذا المشروع المهم، وذلك لاختزالهم وقت إنجاز المشروع ليكون افتتاحه في شهر نيسان من هذه العام، بعد أن كان مقرراً افتتاحه في شهر حزيران.

ويعد مشروع مجسّر قرطبة أحد أبرز مشاريع فكّ الاختناقات المرورية، ويبلغ طوله الكلي (700) م، وعرضه (20) م، ويحتوي المجسّر على (27) فضاءً، ويتضمن مسارين للذهاب ومسارين للإياب، ويقع بامتداد شارع بورسعيد بعد نفق ساحة الطيران، عبوراً فوق طريق محمد القاسم السريع.