صور: المشهد السيء عند مدخل حي المشاتل لن يستمر.. أمانة بغداد تنذر أهل السكراب
حي المشاتل (بغداد) 964
مدخل حي المشاتل شرقي بغداد، صار مخزناً تتكدّس فيه أطنان من السكراب، وهو منظر لا يليق بالمنطقة البغدادية، فيما تقول أمانة بغداد إنها وجهت إنذاراً لشاغلي تلك الساحات، وإنها لن تتساهل معهم إذا لم يزيلوا أكداسهم.
التفاصيل:
سكنة الحي يشكون من قيام بعض الأشخاص بتحويل قطعة أرض عند مدخل الحي إلى مخزن للسكراب، حيث تتكدّس أطنان من الحديد عند مدخل المنطقة والشارع العام الرابط بينها وبين مناطق المشتل والكمالية والعبيدي.
الأهالي طالبوا أمانة بغداد بمعالجة المشكلة لما تسبّبه من تضييق لمدخل المنطقة من جهة الشارع العام، فضلاً عن منظرها الذي لا يليق بشوارع بغداد.
أمانة بغداد أغلقت في وقت سابق مكاناً مشابهاً لتجمّع السكراب في منطقة الخنساء التي تلي منطقة الفضيلية وعلى مقربة من الشارع العام أيضاً، حيث تم إنشاء هذا المكان بعد إغلاق السابق الذي كان مخالفاً أيضاً.
جمال علاء – من سكنة المنطقة، لشبكة 964:
نشتكي من ارتفاع وتزايد أكوام الحديد هذه، ناشدنا أكثر من مرة الجهات المعنية لرفعه من مدخل المنطقة حيث جعله أصحاب هذا المخزن مكاناً لبيع وشراء وكبس ونقل السكراب، في مدخل منطقة سكنية، علماً أنهم ليسوا من أهالي المنطقة ولا نعرفهم.
أصبح المكان مكاناً لجمع السكراب وتجمّع النفايات والحيوانات، آلية العمل والكبس فيه تزعج الأهالي أيضاً، مثل هذا التجمّعات يجب أن تكون خارج حدود المدينة وليس داخلها.
مصدر في أمانة بغداد، لشبكة 964:
أمانة بغداد تمنع مثل هذه الظواهر فهي تتنافى مع جمالية الذوق العام لمحافظة بغداد، تم توجيه الإنذار لمثل هذه الحالات من قبل الأمانة لأصحاب هذه الساحات بضرورة إخلاء المكان كونها مخالفة صريحة يحاسب عليها القانون.
سنستخدم الصلاحيات المخوّلة لنا بحق المخالفين خصوصاً وأن الكثير من الشكاوى وصلت للأمانة من قبل الأهالي.