ندوة في الكوت تستبق انتخابات المجالس: تجديد الديمقراطية باعتماد الشباب
ناقش مجموعة من الشباب في مدينة الكوت، مساء الاثنين، ما أسموه قضايا التحول الديمقراطي في العراق وآثاره السياسية والاقتصادية، خلال ندوة أقامتها إحدى منظمات المجتمع المدني، استبقت انتخابات مجالس المحافظات المقررة نهاية العام الحالي.
التفاصيل:
نظمت الندوة منظمة مساواة التي تنشط في شؤون تعزيز المشاركة المجتمعية، بهدف الاستماع لآراء الشباب تجاه قضايا عدة أبرزها إعادة العمل في قانون “سانت ليغو” وتقييم العملية السياسية.
حيدر الوائلي – مدير الندوة لشبكة 964:
مع اقتراب انتخابات مجالس المحافظات وإقرار قانون “سانت ليغو”، من المهم الاستماع لتقييم الشباب الواسطي للتجربة الديمقراطية في العراق على مدى 20 عاماً، ومستويات قناعتهم بالعودة لقانون “سانت ليغو”.
أكدنا على دور الديمقراطية في إنتاج جيل شاب يتقبل الآراء والاختلاف، كما دعونا إلى أن تمارس منظمات المجتمع المدني دوراً أكبر من أدوارها الحالية، فهي تمثل حلقة الوصل بين الناس والسلطة.
ناقشت الندوة عملية التجديد الديمقراطي بدءاً من مؤسسات الدولة باعتماد الكفاءات الشبابية.