ارتباك في نقل المعتمرين جواً

فيديو: 120 بصراوياً عالقون في مكة منذ 5 أيام.. “خلصت فلوسنا” وننام بمسجد لؤلؤة

فندق لؤلؤة (مكة) 964

ناشد 120 عراقي معتمر في مكة، الأربعاء، رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، لتخصيص رحلة تعيدهم إلى البلاد، بعد أن تأخرت طائرتهم 5 أيام وتركوا في فندق اللؤلؤة ونفدت لديهم الأموال اللازمة لشراء المأكل والمشرب.

مرتضى الموسوي – معتمر، لشبكة 964:

نحن من أهالي البصرة، لدينا 3 مناشدات إلى دولة رئاسة الوزراء محمد شياع السوداني ونطلب منه النظر إلى حال المعتمرين في السعودية إذ تأخرت الرحلة علينا 5 أيام، ولا يوجد أي رد حتى الآن.

معنا أشخاص موظفون، وكبار سن، وعوائل، ونفدت نقودنا، ولا يوجد لدينا طعام.

المناشدة الثانية إلى وزير النقل، فالوزارة نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي خبراً عن توفير طيران للمعتمرين 3 مرات يومياً، ولكن لا توجد أي رحلة حتى الآن.

المناشدة الثالثة إلى الشيخ المسعودي رئيس هيئة الحج والعمرة العراقية: أنتم تأخذون 50 دولاراً من كل معتمر عراقي، ولا يوجد حلول للمعتمرين، مجيؤنا كان بطائرات عراقية من البصرة، فلماذا لا توجد عودة؟ وبعد تأخيرنا 5 أيام بلغونا بأن الرحلة ستكون إلى مطار بغداد، فما هو السبب؟