تقع خلف مستشفى عام
أبو غريب: ساحة فارغة تتحوّل إلى مستنقع آسن.. والأهالي: “آخر الحلول الدفن”
أبو غريب (بغداد) 964
تحوّلت قطعة أرض فارغة تتوسّط عدداً من الأحياء السكنية في قضاء أبي غريب، غربي العاصمة بغداد، إلى مستنقع للمياه الآسنة، نتيجة تراكم مياه الأمطار والمجاري، في وقت يأمل ساكنو هذه الأحياء أن تتدخل الدوائر المعنية في المنطقة لمعالجة المستنقع الذي بات يؤثر على البيئة والصحة في منطقتهم.
التفاصيل:
القطعة هي ضمن أراضي بلدية النصر والسلام وتبلغ مساحتها تقريباً ٤٠٠٠ متر.
تقع قطعة الأرض خلف مستشفى النصر والسلام، ونادي النصر والسلام، وتتوسّط أحياء الـ٧ آلاف والـ٦ آلاف.
سالم العيفان، من سكنة المنطقة لشبكة 964:
إنها ليست بحيرة ولكنها مستنقع للمياه الآسنة ومياه المجاري، أصبحت هكذا لأن كل من يسحب مجاري منزله يضعها هنا، حتى البلدية.
المستنقع أضرّ بنا كثيراً بسبب رائحته الكريهة، وفي الصيف يكون بيئة مناسبة لتكاثر حشرات “البق والحرمس”.
عمر أحمد، من سكنة المنطقة لشبكة 964:
نطالب البلدية والجهات المعنية بوضع حلول لهذه القطعة، أما بدفنها أو بتحويلها إلى متنزه أو أي شيء، المهم تخليصنا من شرّها.
مصدر من مديرية بلدية النصر والسلام:
هذه الساحة تابعة للبلدية لكن دفنها يحتاج إلى مبالغ طائلة.
نستخدم الأنقاض من أجل دفنها، لكن بسبب مساحتها الكبيرة وتزايد المياه فيها تتعقد المشكلة.