"تمثيل العراق شرف عظيم"

“استمتعوا وأمتعوا”.. رسالة يونس محمود لوفد المنتخب قبل كأس العالم

خاطب رئيس اتحاد الكرة يونس محمود، في رسالة مصورة، وفد المنتخب الوطني الذي يدخل معسكراً تدريبياً في إسبانيا الآن، استعداداً لكأس العالم 2026 في أميركا وكندا والمكسيك، وخلال خطابه بارك للاعبين اختيارهم ضمن قائمة المدرب أرنولد، وطلب منهم الاستمتاع بأجواء المونديال وإمتاع الجماهير العراقية.

وقال محمود إن المشاركة في كأس العالم وتمثيل العراق شرف عظيم للاعبين والكادر التدريبي والإداري، مؤكداً أن الاتحاد برئاسته وكل الأعضاء سيدعم ويساند الوفد بكل خطواته في المونديال.

وكان الناشط ضرغام ماجد قد قاد تظاهرة ضد يونس محمود في محيط ملعب الشعب، بالعاصمة بغداد، تنديداً بتدخل “السياسة والمحاصصة” في المشهد الرياضي، ورفضاً لآلية انتخاب محمود رئيساً للاتحاد والإطاحة بالرئيس السابق عدنان درجال، ووجه المتظاهرون رسائل لشخصيات سياسية محذرين إياهم من تدمير “المتنفس الوحيد للعراقيين”.

ورداً على هذه التظاهرات، قال يونس محمود في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء (2 حزيران 2026)، إن المظاهرات حق شرعي كفله الدستور، لكن لم يتم توجيه أي شيء شخصي له، متحدثاً عن وجود “لبس في الموضوع”، كما أكد محمود، أن باب الاتحاد مفتوح أمام الجميع لكافة أنواع الاستفسارات.