السوداني يتصل بالسيسي: يجب حماية المصالح العربية وصون الأمن والاستقرار

أجرى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حيث شدد الجانبان على ضرورة حماية المصالح العربية، وصون الأمن والاستقرار، ووقف الأعمال العسكرية، وتعزيز الحوار والتنسيق العربي المشترك لمواجهة التحديات الراهنة.

وذكر بيان المكتب الإعلامي للسوداني، تلقت شبكة 964 نسخة منه أن “رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، بحث في اتصال هاتفي اليوم السبت، مع رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد الفتاح السيسي، تطورات الأوضاع الأمنية الراهنة، والتصعيد الخطير الذي يهدد المنطقة برمتها”.

وبين أنه “جرى خلال الاتصال التأكيد على ضرورة الوقف الفوري للأعمال العسكرية، واعتماد لغة الحوار كخيار وحيد لمعالجة القضايا العالقة، بما يضمن تجنيب المنطقة والعالم المخاطر الناجمة عن استمرار الحرب”.

وتابع أن “الجانبان أكدا ضرورة تعزيز التنسيق العربي المشترك، وتوحيد الجهود لمواجهة التحديات الحالية، بما يضمن حماية المصالح العربية وصون الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي”.

وأكد الجانبان بحسب البيان على “حثّ المجتمع الدولي، والمؤسسات الأممية، والدول الكبرى على الاضطلاع بمسؤولياتها، والعمل الجاد للحدّ من التصعيد الخطير، بما يسهم في الحفاظ على السلم والأمن الإقليمي والدولي”.