"المتهم فتح النار"

الداخلية تنعى ضابطاً ومفوضاً قضيا خلال اشتباكات في كربلاء

نعت وزارة الداخلية، ضابطاً ومفوضاً قضيا خلال تنفيذ أمر قضائي بحق أحد المطلوبين في كربلاء، مشيرة إلى أن المتهم وأخيه فتحا النار على القوة الأمنية، ما أدى إلى مقتل الرائد سلام أحمد محمد والمفوض علي عبوش عيسى، لافتة إلى إلقاء القبض على المتهمين وإحالتهما إلى القضاء.

وذكرت الداخلية في بيان، اليوم السبت (7 شباط 2026)، وتابعته شبكة 964، أنه “تنعي وزارة الداخلية، بكل فخر واعتزاز، اثنين من أبطالها الذين ارتقوا شهداء أثناء أداء الواجب الوطني المقدس في محافظة كربلاء”.

وأضافت، “في إطار تنفيذ أوامر قبض قضائية بحق أحد المطلوبين، خرجت قوة أمنية من شرطة محافظة كربلاء لتنفيذ الواجب وفق السياقات القانونية والمهنية المعتمدة، إلا أن المتهم وأخيه أقدما على فتح النار على القوة الأمنية، في تصرّف إجرامي جبان يعكس استهتاراً واضحاً بأرواح المواطنين ورجال الأمن، وقد أسفر هذا الاعتداء الغادر عن استشهاد الرائد سلام أحمد محمد واستشهاد المفوض علي عبوش عيسى، بعد أن سطّرا أسمى معاني التضحية والفداء دفاعًا عن أمن القانون وهيبة الدولة”.

وأشارت إلى أنه “بفضل شجاعة وإصرار القوة الأمنية، والتعامل الاحترافي مع الموقف، تم القبض على المتهمين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما، وإحالتهما إلى القضاء لينالا جزاءهما العادل”.

وختمت البيان، بـ”تتقدم وزارة الداخلية بأحرّ التعازي وأصدق المواساة إلى ذوي الشهيدين ورفاقهما ومحبيهما، فإنها تؤكد أن دماء شهدائنا ستبقى أمانة في أعناقنا، وأن يد العدالة ستطال كل من يحاول المساس بأمن الوطن أو التعرض لأبطال قواتنا الأمنية”.