"مسؤولية وطنية جسيمة"

هيبت الحلبوسي يشكر قادة الكتل والأحزاب بعد انتخابه

هيبت الحلبوسي يشكر رؤساء الأحزاب والكتل السياسية ونواب البرلمان على انتخابه رئيساً لمجلس النواب العراقي.

بعد فوزه برئاسة مجلس النواب، قال هيبت الحلبوسي، اليوم الاثنين (29/12/2025)، إن المرحلة تضع واجباً واضحاً للنهوض بالدور التشريعي والرقابي بما يحفظ الدستور ويعزز الاستقرار، متقدماً بالشكر إلى رؤساء الأحزاب السياسية والكتل البرلمانية لانتخابه رئيسا للمجلس.

وانتخب مجلس النواب هيبت الحلبوسي، رئيساً له للدورة السادسة بعد حصوله على 208 أصوات، متوفقاً على سالم العيساوي الذي حصل على 66 صوتاً وعامر عبد الجبار الذي حصل على 9 أصوات.

الحلبوسي وفي تدوينة على منصة “X”، تابعتها شبكة 964، قال: “أتقدم بالشكر والتقدير إلى رؤساء الأحزاب السياسية وإلى رؤساء الكتل البرلمانية، وإلى السادة أعضاء مجلس النواب العراقي على نيل ثقتهم بانتخابي رئيساً لمجلس النواب للدورة السادسة، وهي ثقة أعدها تكليفاً دستورياً ومسؤولية وطنية جسيمة”.

معتبراً أن “هذه المرحلة تضع أمامنا جميعاً، كممثلين عن الشعب، واجباً واضحاً في النهوض بدورنا التشريعي والرقابي بما يحفظ الدستور، ويعزز الاستقرار، ويقدم مصلحة العراق فوق أي اعتبار”.

مضيفاً “أطمئن أنباء شعبنا بأن مجلس النواب سيكون على قدر هذه الأمانة، وأن خدمة الدولة والمواطن ستبقى البوصلة التي نتحكم إليها في كل قرار”.