أزمة “الگاز” تصل إلى واسط بسبب مولدات الحقول الزراعية ونقص كهرباء المدن

لايزال مشهد الطوابير الطويلة للسيارات أمام محطات تعبئة الكَاز في مدينة الكوت، الخميس، مستمراً لليوم الثاني على التوالي، نتيجة شحّة الكميات، وسط دعوات لإنهاء حالة الانتظار الطويل التي يعاني منها السائقون.

التفاصيل:

قسم المشتقات النفطية في واسط امتنع عن التصريح بشأن هذه الأزمة.

أحد سائقي الشاحنات لشبكة 964:

فوجئنا بهذه الأزمة التي لم نكن مستعدين لها.

سائقون على الطريق الدولي أبلغونا بأنها بدأت في محافظات الفرات الأوسط قبلنا بأيام.

معدل الانتظار يختلف بحسب المحطة واجراءاتها، نقف حوالي ساعتين، وأحياناً 5-6 ساعات.

صاحب محطة أهلية في الكوت:

الأزمة مؤقتة وربما ستنتهي خلال أيام.

سبب الأزمة يعود إلى زيادة الطّلب على هذه المادة، مع المباشرة بتجهيز الفلاحين لدعم الخطة الزراعية للموسم الشتوي.

تدهور تجهيز الطاقة الكهربائية، زاد من ساعات تشغيل المولدات التي تحتاج لمادة الكَاز بشكل متواصل.