السوداني والمندلاوي يؤكدان ضرورة تنشيط القطاع الخاص وتقليل الاعتماد على النفط

بحث رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، السبت، خلال زيارته محسن المندلاوي النائب الأول لرئيس مجلس النواب، تطورات الأوضاع في المنطقة، وأهمية جهوزية القوات الأمنية للتعامل مع التحديات الراهنة، إلى جانب التأكيد على ضرورة تنشيط البرامج الحكومية الهادفة إلى تقليل الاعتماد على العوائد النفطية، والعمل على تشجيع القطاع الخاص.

بيان مكتب المندلاوي، كما ورد لشبكة 964:

استقبل النائب الأول لرئيس مجلس النواب، السيد محسن المندلاوي، في مقر اقامته اليوم السبت، رئيس مجلس الوزراء، السيد محمد شياع السوداني، لتسليط الضوء على تطورات الأوضاع في المنطقة، والتأكيد على أهمية جهوزية الأجهزة الأمنية للتعامل مع التحديات الراهنة لتعزيز الأمن والاستقرار.

واتفق الجانبان على ضرورة استمرار التنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لضمان تحقيق التكامل لتنفيذ البرامج والخطط الوطنية، حيث أعرب المندلاوي عن دعم مجلس النواب للحكومة لتنفيذ فقرات برنامجها الخدمي، وأهمية تعزيز التعاون المشترك بين مختلف الأطراف لتلبية تطلعات الشعب، كما جرى التأكيد على ضرورة تنشيط البرامج الهادفة إلى تقليل الاعتماد على العوائد النفطية، والعمل على تشجيع القطاع الخاص.