حظي بدعم الداخلية

فيلم من المشخاب يقارن بين الشرطة في عهد صدام والآن (فيديو)

المشخاب (النجف) 964

نجح الشابان عباس نزار وحسين جليل من المشخاب، بإنتاج فيلم توعوي قصير لصالح قيادة شرطة النجف، يشرح الاختلاف بين تعامل القوات الأمنية في عهد النظام السابق الذي كانت تصل عقوبة زوار الإمام الحسين فيه إلى الإعدام، والعهد الحالي الذي تساعد فيه القوات الأمنية الزائرين، ويمتلك الشاب حسين قناة على اليوتيوب اسمها “الفن” ويعرض فيها مشاهد توعوية قصيرة لمناقشة أغلب القضايا الاجتماعية والثقافية خاصة في مدينة المشخاب، وقد استعان بصديقه عباس نزار لتمثيل الفيلم.

حسين جليل – صاحب قناة الفن، لشبكة 964:

مدة الفلم 3 دقائق ونصف، والممثلون شخصيات مدنية مثلوا من خلال أدوارهم معاناة زائري الإمام الحسين في الأربعينية خلال فترة النظام السابق، والتي تعتبر مخالفة للنظام وتصل عقوبتها للإعدام.

الفكرة والإمكانيات بسيطة، جاءت نتيجة ملاحظتنا اختلاف تعامل قوات الأمن الحالية التي تنصب المواكب الحسينية خدمة للزائرين، وتؤمن الزيارة، والقوات الأمنية في النظام السابق كانت تمنع المعزين من الوصول إلى كربلاء إذ تعتبر الزيارة جريمة يعاقب عليها القانون.

أصدرت قناتنا عدة أفلام قصيرة للتوعية أغلبها تعبر عن رفض الجوانب السلبية العشائرية والريفية في وقتنا الحاضر، كالرمي العشوائي، وشهادة الزور، والعارض في الزواج والفصل.

النشر كان بالتنسيق مع قسم العلاقات والإعلام في قيادة شرطة النجف، وتم تأييده من قبل إعلام الوزارة حسب تصريح ممثل القسم، فقد ظهرت سيارة النجدة والاسعاف الفوري خلال الفلم.

نطمح إلى أن يتقبل الناس الذين يعملون في خدمة الإمام الحسين بدورنا كمصورين وممثلين لتوثيق الإيجابيات في دور القوات الأمنية التي لم يتطرق لها الإعلام خصوصاً في شهر محرم.

نطمح خلال شهري محرم وصفر إلى إظهار ما هو أجمل وأرقى في مدينتنا المشخاب، مدينة العطاء الولادة للمواهب، لكي تضاهي بقية الأقضية والنواحي من حيث الإعلام والنشر.