طبل الحرب اللبناني يدق في بغداد

فصائل العراق “شجاعة بلا حساب” ونصر الله يطلب من طهران تهدئتها.. تقرير لندن

964

على وقع احتمالات مقلقة حول توسيع إسرائيل حربها إلى لبنان الذي يمر بظروف صعبة إنسانية واقتصادية، طلب حزب الله اللبناني من إيران و”بإلحاح” أن تقوم بـ”ضبط الفصائل العراقية” التي تبدي منذ فترة “حماساً مبالغاً فيه” أو “شجاعة تفتقد إلى الحسابات الدقيقية”، حسب وصف منسوب لضابط في حرس الثورة حضر اجتماعاً في بغداد الأسبوع الماضي، وطلب من العراقيين “عدم الارتجال” خصوصاً وأن طهران “في حالة تفاوض الآن”، وذلك حسبما نقلت صحيفة الشرق الأوسط السعودية الصادرة في لندن، اليوم الثلاثاء.

مستشار السوداني: الحوار مع المقاومة

مستشار السوداني: الحوار مع المقاومة "شلع گلبنا" لكن إيران بدأت تصحح الموقف

تقرير لصحيفة الشرق الأوسط تابعته شبكة 964:

الحرس الثوري وافق على حضور الاجتماع بناء على (طلب ملحّ) من (حزب الله) اللبناني بضرورة مراقبة رد الفعل العراقي الذي قد يفتقد إلى الحسابات الدقيقة الآن.

يأتي ذلك رغم رفض حزب الله قبول العرض العراقي مشاركة عناصر مقاتلة في أي حرب محتملة.

حزب الله تحفظ على مشاركة الفصائل العراقية في لبنان لأسباب تتعلق بالتأكد من إمكانية اتخاذ القرارات الميدانية، والوضع الحساس في الداخل اللبناني.

زعيم «حزب الله» اللبناني، حسن نصر الله، أن المقاومة في لبنان تلقت عروضاً من قادة المسلحين في إيران والعراق وسوريا واليمن ودول أخرى بإرسال عشرات الآلاف من المسلحين للمساعدة.. قلنا لهم شكراً، لدينا أعداد ضخمة.

وقال مصدران، أحدهما اطلع على ملخص لاجتماع في بغداد بحضور ضابط الحرس الثوري، إن الرأي الحاسم في اعتماد أي من هذه الخطط ينتظر موافقة طهران التي تجري حسابات سياسية.

وطرح قائد فصيل استعداد جميع مسلحيه للتواجد في جنوب لبنان كخط صد أول عن (حزب الله) في مواجهة إسرائيل، لكن الإيرانيين وجدوا في هذا المقترح حماسة مبالغاً فيها في الوقت الراهن.

ونقل مصدر عن ضابط الحرس الثوري الإيراني: هذه شجاعة كبيرة، لكنها تحتاج إلى التدقيق ومراعاة أمور كثيرة في الداخل اللبناني.

يبدو أن مقترح الفصائل العراقية باستخدام مطار بيروت لنقل الدعم، لم يعجب الإيرانيين لأن حزب الله، وفقاً لما نقلته المصادر يخشى من ضرب المطار، خصوصاً أن الأعين مفتوحة عليه الآن.

ضابط الحرس طلب من الجميع عدم الارتجال نهائياً وانتظار موافقة طهران لأنها في حالة تفاوض الآن.

قيس الخزعلي: سنضرب الأميركان في العراق إذا دعموا الهجو...

قيس الخزعلي: سنضرب الأميركان في العراق إذا دعموا الهجوم على لبنان

المالكي يدافع عن مطاعم KFC: أرفض هذا حتى وإن كانت أميركية

المالكي يدافع عن مطاعم KFC: أرفض هذا حتى وإن كانت أميركية

بلاسخارت تودع بغداد بعبارة حزينة في مجلس الأمن ومندوب ...

بلاسخارت تودع بغداد بعبارة حزينة في مجلس الأمن ومندوب العراق يشكرها "بحرارة"