حتى "المظفر"
جدار القاعدة الأميركية يغادر مدخل مدينة الصدر (صور)
مدينة الصدر (بغداد) 964
رفعت قوة من قيادة العمليات، الأحد، جداراً كونكريتياً في مدخل مدينة الصدر من جهة شارع فلسطين نحو ساحة المظفر.
التفاصيل:
الحواجز نصبت منذ عام 2003 حول دوائر البلدية ومجمع المحاكم، امتداداً إلى مركز شرطة الجزائر على سريع القناة في مدخل مدينة الصدر، حيث تمركزت القوات الأميركية آنذاك.
مدير إعلام دائرة بلدية الصدر الثانية صادق الجزائري لشبكة 964:
هذه الكتل وضعت منذ عام 2003 بسبب وجود قاعدة للقوات الأميركية في ذلك الوقت، فضلاً عن وجود مؤسسات مهمة مثل مجمع المحاكم في مدينة الصدر.
قرار رفع أو تحريك أية كتلة كونكريتية يعود إلى قيادة عمليات بغداد، حيث أمرت مؤخراً برفع الكتل عن محيط المحاكم، ومركز شرطة الجزائر، والدوائر البلدية في المدينة، واقتصر دور دوائر البلدية على المساهمة برفع هذه الكتل فقط.
بلدية الصدر أطلقت عمليات تطوير وإعمار للشوارع والأزقة التي رفعت عنها الكتل، شملت تبليط الشوارع، وتطوير الأرصفة، وإدامة لشبكات الماء والمجاري.