إرباك في الكرخ
فيديو: ازدحام خانق على محطات الوقود في بغداد والنفط تنفي وجود أزمة
تشهد عدة محطات لتعبئة الوقود في جانب الكرخ من العاصمة بغداد، منذ أيام، ازدحامات كبيرة وإرباكاً في حركة السير، نتيجة شح مادة البنزين وإغلاق بعض المحطات بسبب نفاد الوقود.
ورصدت شبكة 964 ازدحاماً خانقاً في محطة وقود اليرموك، بعد إعادة توفير البنزين “المحسن” فيها عقب فترة توقف بسبب نفاده، ما دفع الأهالي للتوجه إليها بكثافة، واستدعى تدخل مفارز المرور لتنظيم حركة المركبات وفك الاختناقات المحيطة بالمحطة.
وفي منطقة “الداخلية”، بدت محطة وقود أم الطبول مغلقة بالكامل نتيجة عدم توفر البنزين “العادي”، ما أجبر أصحاب المركبات على البحث عن محطات أخرى للتزود بالوقود.
أما في محطة وقود البياع، فقد سجلت أشد حالات الازدحام، حيث امتدت طوابير المركبات من داخل المحطة وصولاً إلى شارع مطار بغداد الدولي، واضطر بعض المواطنين إلى شراء كميات محدودة باستخدام عبوات صغيرة “دبات” بعد توقف مركباتهم، في حين تجاوزت مدة الانتظار ساعتين للوصول إلى مضخات التعبئة.
يأتي ذلك في وقت أكدت فيه وزارة النفط، اليوم الثلاثاء (2 حزيران 2026)، أن أزمة البنزين التي تشهدها البلاد “مفتعلة”، مبينة أن إنتاج البنزين لهذا اليوم بلغ 31 مليون لتر، فيما بلغ الاستهلاك 32 مليوناً ونصف المليون.
ونفت الوزارة وجود أي أزمة في الإمدادات، عازية الازدحامات في بغداد وعدد من المحافظات إلى “ارتفاع الطلب وارتفاع درجات الحرارة”، بحسب تصريح المتحدث باسم الوزارة صاحب بزون.