ثاني ضربة خلال ساعات
فيديو: مسيرة أخرى تسقط في محيط السفارة الأميركية قبل قليل
مسيرة جديدة تسقط قرب السفارة الأميركية ببغداد بعد فشل منظومة السيرام، وسط تصاعد دخان وتحرك إسعاف
استهدفت طائرة مسيرة، قبل قليل، مبنى السفارة الأميركية في بغداد، في ثاني هجوم خلال ساعات، حيث أخفقت منظومة “السيرام” التابعة للسفارة بإسقاط المسيرة، التي وقعت في محيط السفارة، بحسب فيديو، وثق الضربة من جهة شارع أبو نؤاس.
ونحو الساعة 7 مساءً، تصاعدت أعمدة النيران من محيط السفارة الأميركية في بغداد، حيث تعرض المبنى إلى هجوم ب3 طائرات مسيرة، تمكنت منظومة “السيرام” من إسقاط اثنين قبل الوصل للهدف، فيما سقطت الثالثة بمحيط السفارة، كما هرعت سيارات الإسعاف للمكان، بحسب مشاهد فيديو حصلت عليها شبكة 964.
وأفادت “فرانس برس” عن مشاهدة حريق يندلع عند أطراف السفارة لجهة نهر دجلة، في حين أكد شاهد عيان على مقربة من السفارة إنه شاهد انفجارات في السماء ناجمة عن عملية اعتراض من الدفاعات الجوية التابعة للسفارة.
وقال المسؤول الأمني إن “السفارة تعرّضت لهجوم بطائرة مسيّرة وصاروخ كاتيوشا هذا المساء”، متحدثا عن “فشل منظومة الدفاع الجوي بالتصدي لمسيرة”، من دون أن يوضح ما اذا كانت سقطت في حرم السفارة أو خارجه.
وارتفعت نسبة الهجمات على السفارة الأميركية في بغداد، خلال اليومين الماضيين، بعد تعرض منزل يضم قيادات في كتائب حزب الله بمنطقة العرصات إلى قصف جوي، ما أدى إلى مقتل المعاون العسكري للكتائب أبو علي العسكري، و3 آخرين، كما تعرض أحد المنازل في منطقة الجادرية، فجر اليوم، إلى قصف جوي، ما أدى إلى مقتل وإصابة ما لا يقل عن 6 أشخاص، لم يتم الكشف عن هوياتهم.