"حقيقة لا مجرد شعارات"

السوداني صاحب الفضل في تسليم مقرات التحالف وانسحابه – الأعرجي

عدّ النائب بهاء الأعرجي، الجمعة، انسحاب قوات التحالف الدولي وتسليم مقراتها في قاعدة عين الأسد إلى القوات العراقية، خطوة متقدمة على طريق تعزيز السيادة، مؤكداً أنها تعكس تنامي الثقة بقدرات المؤسستين العسكرية والأمنية في مواجهة التحديات، وتفتح مرحلة جديدة من التعاون الأمني مع المجتمع الدولي، مشيراً إلى أن هذه النتائج تحققت بفضل نهج التفاوض والتفاهم الذي انتهجته حكومة محمد شياع السوداني.

وقال الأعرجي في تدوينة تابعتها شبكة 964، إن “انسحاب قوات التحالف الدولي وتسليم مقراته في قاعدة عين الأسد للقوات المسلحة العراقية، خطوة متقدمة في طريق تعزيز السيادة الوطنية وترسيخ الثقة الداخلية والخارجية بقدرات القوات العسكرية والأمنية العراقية في مواجهة المخاطر والتحديات، ومرحلة جديدة من التعاون والتكامل الأمني مع المجتمع الدولي، وما كان ذلك ليتحقق لولا جهود السيّد السوداني”.

وأضاف أن “تمسكه بخيار التفاوض والتفاهم والاتفاق مع قوى التحالف الدولي، وصولاً إلى النتائج المرجوة، والتي باتت حقيقة شاخصة لا مجرد شعارات وتمنيات”.