دخلنا مرحلة "الفلترة"
قاعدة بيانات هائلة تكشف “تفاصيل العراق” بعد التعداد السكاني.. التخطيط
أكد المتحدث باسم وزارة التخطيط، عبد الزهرة الهنداوي، أن عملية التعداد السكاني لم تنتهِ بعد، وأن الفرق المختصة دخلت مرحلة “الفلترة” وتحليل البيانات، بهدف تشخيص مشكلات القطاعات المختلفة بدقة عالية. وقال الهنداوي، في حوار مع الإعلامي عمار برهان، إن التعداد أتاح قاعدة بيانات واسعة حول التركيبة السكانية والبنى التحتية ومستوى توفر الخدمات، ما سيُسهم في وضع خطط حكومية أكثر فاعلية لمختلف الوزارات.
المتحدث باسم وزارة التخطيط عبد الزهرة الهنداوي في حوار مع الإعلامي عمار برهان، تابعته شبكة 964:
التعداد لم ينتهي والآن نحن في مرحلة الفلترة، وهي تحليل بيانات الإحصاء، والوقوف على كل قطاع من قطاعات الحياة وتحديد كل مشكلة تمس أي قطاع.
معرفة اعداد السكان هي احد اهداف التعداد، وليس هدف أساسي، ومن نتائج التعداد هي، معرفة الفئات العمرية في المجتمع العراقي، ولدينا أيضاً جانب البنى التحتية، حيث معرفة توفر الخدمات ونسبتها كالماء والمجاري والصحة وباقي الخدمات، وهذا الرصد للخدمات وبدقة عالية تمكن جميع الوزارات من التخطيط السليم.
أصبحت لدينا قاعدة بيانات هائلة أفرزت من التعداد السكاني الأخير، تغطي المشهد العراقي بكامل تفاصيله.