خطة لتطوير الحقول النفطية

صور: طاولة مستديرة تجمع وزير النفط بممثلي شركات جولات التراخيص والغاز يتصدر النقاش

بغداد – 964

عقد وزير النفط حيان عبدالغني، الاثنين، اجتماعاً موسعاً مع ممثلي شركات جولات التراخيص لتطوير الحقول النفطية، أكد خلاله أهمية الإسراع باستثمار الغاز المصاحب لدعم قطاع الطاقة.

جاء ذلك في بيان للوزارة، تلقت شبكة 964 نسخة منه:

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط على أهمية الإسراع باستثمار الغاز المصاحب لدعم قطاع الطاقة في العراق، خلال لقائه بممثلي الشركات العالمية العاملة ضمن جولات التراخيص لتطوير الحقول النفطية.

وقال نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط السيد حيان عبد الغني، إن الوزارة وضعت في أولوياتها إدامة الإنتاج النفطي والاستثمار الأمثل للغاز المصاحب، من خلال دعم المشاريع التي تحقق إضافة جديدة للإنتاج الوطني.

وأشار وزير النفط إلى حرص الحكومة والوزارة على تعزيز التعاون مع الشركات العالمية العاملة في العراق من أجل تحقيق المصالح والأهداف المشتركة.

كما أكد المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد في بيان متصل:

أن الاجتماع تضمن بحث المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب دراسة المقترحات المقدمة التي تهدف إلى توسيع وتعزيز افاق التعاون الثنائي بين الشركات النفطية الوطنية ونظيراتها الأجنبية من خلال الإدارات المشتركة للحقول النفطية.

حضر الاجتماع وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج السيد باسم محمد خضير ووكيل الوزارة لشؤون التوزيع السيد علي معارج وعدد من مدراء الدوائر المعنية في مركز الوزارة.