كلمة من جنيف

الوزيرة هيام الياسري تطالب العالم باحترام الثقافات والديانات على مواقع التواصل

بغداد – 964

وجهت وزيرة الاتصالات هيام الياسري، اليوم الاثنين، رسالة إلى الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)، دعت فيها إلى الاهتمام بمحتوى الإنترنت الذي تنشره شركات التواصل الاجتماعي لشعوب العالم، مشيرة إلى أن الشعوب الإسلامية لا تجد تعاوناً وتنسيقاً كافٍ من قبل هذه الشركات، مما يجعل المنظومة القيمية والمجتمعية عرضةً للاستهداف، نتيجة عدم السيطرة على المحتوى.

وذكر مكتب الياسري في بيان، تلقت شبكة 964 نسخة منه:

وجهت معالي وزيرة الاتصالات الدكتورة هيام الياسري اليوم الاثنين على هامش مشاركتها في الحدث رفيع المستوى لمنتدى القمة العالمي لمجتمع المعلومات والذي ينعقد في العاصمة السويسرية جنيف، وجهت رسالةً هامة إلى الاتحاد الدولي للاتصالات ITU طلبت فيها أن يتبنى الاتحاد اتخاذ الإجراءات المناسبة والاهتمام بمحتوى الإنترنت الذي تنشره شركات التواصل الاجتماعي لشعوب العالم.

وأكدت الياسري خلال كلمتها على ضرورة أن يقوم الاتحاد بإلزام شركات التواصل الاجتماعي باحترام ثقافات وديانات الشعوب وعدم الإساءة لها من خلال الانفتاح المطلق لمحتوى الإنترنت الذي تقدمه هذه الشركات.

وأضافت السيدة الوزيرة أننا كشعوب إسلامية لا نجد تعاوناً وتنسيقاً كاف من قبل هذه الشركات في هذا المجال مما يجعل المنظومة القيمية والمجتمعية عرضةً للاستهداف نتيجة عدم السيطرة على المحتوى.

وبموازاة ذلك كشفت الياسري خلال منتدى القمة العالمي لمجتمع المعلومات أن العراق وعلى الرغم من مواجهته للإرهاب والظروف الأمنية التي أحيطت به إلا أنه حقق إجراءات كبيرة جداً ومتسارعة في مجالات البنى التحتية والتحول الرقمي.