المسيحية والمندائية والإيزيدية

وزير العدل يصادق على تشكيل لجنة مشتركة مع الأقليات الدينية لحماية عقاراتهم

بغداد – 964

صادق وزير العدل، خالد شواني، اليوم الاثنين، على تشكيل لجنة مشتركة من وزارة العدل وممثلين عن أوقاف الديانات المسيحية والصابئة المندائية والإيزيدية، لضمان حماية أملاكهم وتوثيق السجلات وفقاً للقانون.

وذكرت وزارة العدل في بيان، تلقت شبكة 964 نسخة منه:

صادق معالي وزير العدل د. خالد شواني، اليوم الاثنين، على تشكيل لجنة مشتركة من وزارة العدل وبمشاركة ممثلين عن ديوان اوقاف الديانات المسيحية والصابئية المندائية والإيزيدية من أجل دراسة الشكاوى المقدمة من المواطنين المسيحيين إزاء عمليات التزوير والطرق غير الاحتيالية المتعلقة بالعقارات المملوكة اليهم.

وأكد د. شواني على ضرورة التنسيق مع أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائيين لوضع آلية مناسبة لضمان حماية أملاك مواطني هذه الديانات وتوثيق السجلات وفقاً للقانون.

وأشار السيد الوزير أنه تم الايعاز إلى دائرة الكتاب العدول بأخذ الحيطة عند تنظيم وكالة إلى أشخاص من الديانة الأقلية والاستعلام عن صحة صدور المستمسكات المقدمة كافة والتأكد من صحة صدور الوكالات عن طريق المديرية العامة للتسجيل العقاري (منظومة I2 N) ومفاتحة وزارة الخارجية لغرض الايعاز إلى السفارات والقنصليات بضرورة أخذ الحيطة والحذر عن تنظيم الوكالات وتحمل الموظف المختص كافة التبعات القانونية.