بغداد: ينبغي لجم نتنياهو

اتصال طارئ بين السوداني وواشنطن.. بلينكن طلب منع التصعيد

بغداد – 964

تلقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، وناقش معه منع التصعيد في المنطقة، حيث طلبت واشنطن بأن يؤدي العراق دوراً في ضبط الأوضاع بالمنطقة، والحيلولة دون حدوث تصعيد من مختلف الأطراف.

أكرم الكعبي ينشر: Loading 97%

أكرم الكعبي ينشر: Loading 97%

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان، تلقت شبكة 964 نسخة منه:

تلقى رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي السيد أنتوني بلينكن، جرى خلاله بحث آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، ودور العراق في تدعيم السلم والاستقرار الدوليين، ومنع الأحداث الراهنة من المضيّ في مسار التصعيد.

وأكد السيد رئيس مجلس الوزراء للوزير بلينكن، أن منع التصعيد في المنطقة مرهون فقط بإيقاف العدوان على غزّة، ومن توسّعه إلى لبنان، وردع ولجم نتنياهو وحكومته، ومنع سلطات الاحتلال الصهيوني من الاعتداء على دول المنطقة، وإنهاء خروقاته المتكررة للقانون الدولي وسيادة الدول، ومحاولاته نشر الصراع وتوسعة نطاق الأزمات.

من جانبه أعرب وزير الخارجية الأمريكي عن رغبة الولايات المتحدة والإدارة الأمريكية بأن يؤدي العراق دوراً في ضبط الأوضاع بالمنطقة، والحيلولة دون حدوث تصعيد من مختلف الأطراف، وذلك استمراراً لجهود العراق في دعم استقرار المنطقة والسلم الإقليمي.