تحرك سريع لفك زحامات بغداد
المرور: ننسق عبر اللاسلكي والإيميل لتنفيذ خطة السوداني ضد الاختناقات
أكدت مديرية المرور العامة، الجمعة، وجود تنسيق عالٍ وسريع بينها وبين الدوائر ذات العلاقة، في تنفيذ الحزمة الأولى من مشاريع فك الاختناقات المرورية ببغداد التي أطلقها رئيس الوزراء أمس الخميس.
وقال مدير إعلام المرور العميد زياد القيسي في تصريح للوكالة الرسمية تابعته شبكة 964، إن “حزمة المشاريع التي أطلقها رئيس الوزراء ستسهم في فك الاختناقات المرورية في بغداد”، لافتاً إلى أن “هناك تنسيقاً عالياً وسريعاً بين مديرية المرور العامة والدوائر ذات العلاقة وهي دائرة الطرق والجسور وأمانة بغداد ودائرة المشاريع في محافظة بغداد”.
وأضاف أن “التنسيق يتم عن طريق الأجهزة اللاسلكية والبريد الإلكتروني ويتضمن خططاً سريعة لاحتواء أي كثافة من جراء الأعمال التي تقوم بها أي دائرة من هذه الدوائر في أي زقاق وشارع سواءً أكان فرعياً أو رئيسياً أو تصليحاً، أو إكساء أي تخسف، وتوجد خطط آنية ومستقبلية لتحويل السير الذي يمر على الأعمال”.
وتابع أن “هذا التنسيق يسهل ويخفف العبء عن الزخم المروري بالتعاون مع المواطن بتطبيق القوانين المرورية”.