البترودولار مجمدة منذ 5 أعوام

محافظ واسط لـ964: نزاعنا مع المالية والنفط حول تريليوني دينار صار في المحكمة

أعلنت محافظة واسط، الخميس، عن رفع دعوى قضائية لدى المحكمة الاتحادية العليا لمطالبة وزارتي المالية والنفط بمستحقات المحافظة من “البترودولار” والبالغة تريليوني دينار، فيما حددت المحكمة الـ19 من الشهر الجاري موعداً للنظر بالدعوى.

محافظ واسط محمد جميل المياحي لشبكة 964:

رفعنا دعوى قضائية للمطالبة بحكم يلزم الوزارتين بدفع مستحقات البترودولار غير المصروفة لصالح موازنات الأعوام (2016، 2017، 2018، 2019، 2021).

وزيرا المالية والنفط امتنعا عن تسديد هذه المبالغ بذرائع مختلفة، بالرغم من قانونية صرفها وحاجة المحافظة الماسة لها كونها ستمكننا من إحالة مشاريع خدمية جديدة.

المحكمة الاتحادية العليا حددت يوم 19 من الشهر الجاري موعداً للنظر بالدعوى، ونعتقد أن المحافظة ستكسب الدعوى.