عبر 4 قارات وبمشاركة 500 فنان
العتبة العلوية تطلق النسخة 15 من أسبوع الغدير بمشاركة 27 دولة – مؤتمر
العتبة العلوية (النجف) 964
أعلنت العتبة العلوية في النجف، اليوم الأحد، (31 أيار 2026)، انطلاق النسخة الخامسة عشرة من الأسبوع الدولي لعيد الغدير لعام 2026، بمشاركة 27 دولة موزعة على 4 قارات هي أوروبا وأفريقيا وآسيا وأستراليا، تشمل بريطانيا والسويد والدنمارك وألمانيا والنرويج وفنلندا وإسبانيا وهولندا وبلجيكا ورومانيا والتشيك وفرنسا والنمسا وإيران والهند وباكستان وأستراليا ولبنان وتايلند وتركيا وإندونيسيا والمملكة العربية السعودية والصين وكينيا ونيجيريا وساحل العاج ومصر.
وأوضح مدير قسم الإعلام حيدر رحيم في مؤتمر صحفي حضرته شبكة 964، أن عدد مواقع رفع راية الغدير ارتفع من 90 إلى 150 موقعاً، تتوزع على 21 موقعاً في المحافظات العراقية و20 محافظة إيرانية و8 مواقع في العتبات داخل العراق وخارجه و26 موقعاً في المزارات و8 مواقع داخل مدينة النجف.
وتتضمن الفعاليات عرضاً مسرحياً بعنوان “البيعة إلى الحق” يُقام على استراحة النخيل بالطريق الحولي لمدة 15 يوماً بمشاركة أكثر من 500 ممثل وفنان وتقني على مسرح يتسع لخمسة آلاف متفرج، إلى جانب محافل قرآنية دولية واحتفالات جماهيرية وبرامج للأطفال وفعاليات نسوية ومعارض للنفائس والتراث ومبادرات تكافلية وحفل تتويج المتعففين في 16 موقعاً داخل محافظة النجف.
وأعدت العتبة خطة زيارة مليونية لاستقبال الزائرين تشمل خدمات الضيافة والإطعام والنقل والتفويج والإرشاد والخدمات الصحية والتنسيق الأمني، كما تستعد لاستقبال نحو 400 شخص من عوائل شهداء مدرسة “الشجرة الطيبة” الإيرانية ومن بينهم 170 طفلاً في زيارة تمتد أسبوعاً تتكفل العتبة بجميع تفاصيلها.