"الخطوة القادمة بلوغ الخضراء"
الخريجون القدامى ينتفضون.. حشود وسط بغداد تطالب علي الزيدي بالتعيين
حديقة الشواف (بغداد) 964
تظاهر آلاف الخريجين من مختلف المدن العراقية، الذين مضى على تخرجهم 5 سنوات فأكثر، في حديقة الشواف وسط العاصمة بغداد للمطالبة بالتعيين، ووجهوا رسائل للحكومة العراقية الجديدة بقيادة علي الزيدي بأن التظاهرة القادمة ستكون عند أسوار المنطقة الخضراء.
وقال المتظاهر من النجف ناجح محسن، لشبكة 964 إن “التظاهرة هذه انتفاضة لخريجي العراق القدامى وهم من أكثر الشرائح التي تعرضت للظلم، بسبب المحاصصة في مختلف المحافظات، حيث تقسم الدرجات الوظيفية على المسؤولين وتباع وتشترى” على حد تعبيره.
دعاء تركي وهي خريجة من بغداد وجهت رسالة إلى الحكومة العراقية وقالت: “كفاكم تسويفاً ومماطلة وتهميشاً للخريجين، وإنْ لم تتم الاستجابة لمطالبنا سنتظاهر عند أسوار المنطقة الخضراء، ونطالب رئيس الوزراء الجديد بتحقيق مطالب الشباب، وهو القائل: سنكون مع الشباب”.
الخريج منذ 7 سنوات، أكرم باسم من الديوانية، أكد أن “مدينته محافظته منكوبة، وتعاني من سوء الخدمات، وخاصة في الدرجات الوظيفة التي تباع على الخريجين مقابل مبالغ مالية، وُطلب مني شخصيا مبلغ 2000 دولار، وفرص العمل في القطاع الخاص قليلة جداً”.
ويصف عضو تنسيقة التظاهرات في ميسان أركان غازي الخريجين بالمظلومين “بسبب التهميش والمفاضلة في الحكومات السابقة، وأكثر تعرضا للظلم جيل التسعينات، لأن أغلب الدرجات الوظيفية تشترط مواليد صغيرة” مطالبا الحكومة الجديدة بإنصاف هذه الشريحة.