مزارع يقف بجانب جرار وآلة بذّارة في قرية عوينات بمحافظة نينوى. (المنظمة الدولية للهجرة / شفيق الكمالي).
صرف 60 مليار دينار من مستحقات فلاحي الحنطة للموسم الزراعي 2025
صرفت وزارة التجارة، الخميس، 60 مليار دينار من مستحقات الفلاحين والمزارعين المسوقين لمحصول الحنطة للموسم الزراعي 2025.
بيان التجارة تلقته شبكة 964:
أعلن وزير التجارة الدكتور أثير داود الغريري، اليوم الخميس إطلاق دفعة جديدة من مستحقات الفلاحين والمزارعين المسوّقين لمحصول الحنطة للموسم الزراعي 2025، بقيمة بلغت 60 مليار دينار، ضمن جهود الحكومة للإسراع في تسديد المستحقات المالية ودعم القطاع الزراعي.
وأكد سيادته أن هذه الدفعة تأتي ضمن سلسلة دفعات متتالية تم اطلاقها، بعد تخصيصات مالية كبيرة أقرتها الحكومة لصالح الفلاحين، لتغطية مستحقاتهم.
مؤكدا أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع وزارة المالية والجهات المعنية على ضمان انسيابية الصرف، بما يسهم في تعزيز الاستقرار الاقتصادي للفلاحين وتشجيعهم على زيادة الإنتاج الزراعي دعمل للأمن الغذائي في البلاد.