خلال اتصال هاتفي
السوداني وأمير قطر يناقشان انعكاسات الحرب على أسواق الطاقة وسلاسل التوريد
ناقش رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، خلال اتصال هاتفي، اليوم الأربعاء (25 آذار 2026) مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، انعكاسات استمرار الحرب على أسواق الطاقة وسلاسل التوريد والتجارة العالمية.
وذكر مكتب السوداني في بيان، تلقته شبكة 964، أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بحث هاتفياً، اليوم الأربعاء، مع أمير دولة قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تطورات الأوضاع في المنطقة وانعكاسات استمرار الحرب على السلم والأمن الإقليمي والدولي، وتأثيرها على أسواق الطاقة وسلاسل التوريد والتجارة العالمية.
وشدد الجانبان على رفض وإدانة محاولات توسعة نطاق الصراع والحرب، وأكدا على أهمية مواصلة التنسيق والتعاون العربي المشترك من أجل إيجاد حلول فعالة لمواجهة التحديات الناجمة عن هذه الحرب..
وشهد الاتصال تأكيداً ودعماً لكل المبادرات الدبلوماسية التي تهدف إلى حل النزاع، عبر حوار بناء يسهم في وقف الحرب وترسيخ الأمن، إضافة إلى العمل الجاد لتعزيز الجهود التي تكفل سلامة حركة الملاحة البحرية والجوية.