وزارة الداخلية
إصابة 13 جندياً واعتقال 15 متهماً خلال تظاهرات محيط المنطقة الخضراء
أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد (1 آذار 2026)، عن تعرض عدد من منتسبي قوات حفظ القانون لإطلاق نار من “عناصر مندسة” داخل التظاهرات في محيط المنطقة الخضراء، أثناء تأديتهم واجب حماية المتظاهرين والممتلكات العامة والخاصة.
وأفاد البيان، تلقت شبكة 964 نسخة منه، بأن “الاعتداء أسفر عن إصابة 13 من أفراد القوات الأمنية، تم نقلهم فورًا إلى المستشفيات لتلقي العلاج، وحالاتهم مستقرة”.
وأكدت الوزارة أن “الجهات المختصة باشرت تحقيقًا فوريًا لكشف ملابسات الحادث”.
وأشار البيان إلى أن “القوات الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على 15 متهمًا، بينهم 3 كانوا يحملون أسلحة، ويجري التحقيق معهم لمعرفة دوافعهم والجهات التي تقف وراء الاعتداء، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.
ودعت وزارة الداخلية جميع المتظاهرين السلميين إلى “توخي الحيطة والحذر والتعاون مع القوات الأمنية، والإبلاغ عن أي عناصر مشبوهة تحاول إثارة الفوضى أو الاعتداء على القوات أو الممتلكات”، مؤكدة “حرصها على حماية التظاهر السلمي وأمن المواطنين وعدم التهاون مع أي اعتداء يستهدف الأمن أو السلم المجتمعي”.