حتى الأول من شباط
كردستان تعفي المتأخرين عن تسجيل السيارات من الغرامات
أعلن وزير الداخلية في حكومة إقليم كردستان ريبر أحمد، اليوم الأحد (11 كانون الثاني 2026)، عن تمديد قرار إعفاء المتأخرين عن تسجيل المركبات أو نقل ملكيتها من الغرامات، على أن يستمر هذا الإعفاء لغاية 1 شباط 2026.
وكانت مدة التسجيل أو نقل الملكية المحددة سابقاً هي 60 يوماً، وبعد انتهاء هذه المدة تُفرض غرامة قدرها 10 آلاف دينار عن كل يوم تأخير، إلا أن الوزارة أوضحت أن هذه الغرامات لن تُطبق حتى نهاية الشهر الحالي.
وبحسب بيان وزارة الداخلية في الإقليم، فإن أي مواطن لم يتمكن — لأي سبب كان — من تسجيل مركبته في الموعد المحدد خلال 60 يوماً أو لم يُنجز معاملة نقل الملكية، سيتم إعفاؤه من غرامات التأخير حتى 1 شباط 2026.
وكانت الوزارة قد أعلنت نهاية العام الماضي قراراً مماثلاً، بهدف منح فرصة للسائقين وكل من لم يجدد أرقام مركبته أو لم يُكمل معاملة نقل الملكية في الوقت المحدد.