طالبوا هيئة الاستثمار بالتدخل
3 سنوات مرت دون تسليم “كولدن تاورز”.. احتجاجات في أربيل
تجمع عدد من أصحاب الشقق في مشروع غولدن تاورز أمام هيئة الاستثمار في أربيل، مطالبين بتسليم شققهم من قبل الشركة المنفذة، مؤكدين تأخر العمل عن المواعيد المحددة.
وقال آرام محمد، أحد المشاركين في التجمع، لشبكة 964 إن سير العمل في هذا المشروع يتم ببطء شديد، فهناك فقط 4 إلى 5 عمال يعملون يومياً، رغم أن المشروع يتكون من 11 برجاً ويضم نحو 2500 شقة، بيع منها 2100 شقة حتى الآن، لكننا لم نتسلم مفاتيح أي شقة حتى اليوم.
من جانبه، ذكر راستي حمه رشيد، ممثل أصحاب الشقق، في حديث لشبكة 964، أن حوالي 36 مليون دولار جُمعت لبناء هذه الشقق، ومع ذلك لم تتمكن الشركة حتى من إنجاز 10 شقق بالكامل لأصحابها.
وأشار أصحاب الشقق إلى أنهم وقعوا عقود الشراء عام 2021 وسددوا أقساط الدفعة الأولى والثانية، وكان من المفترض أن يتم تسليم الشقق في عام 2023، غير أن ذلك لم يحدث.
وطالب المحتجون الجهات المعنية بالتدخل الفوري، داعين إلى سحب المشروع من الشركة الحالية ومنحه لمتعهد آخر قادر على إنجازه.
ويقع مشروع غولدن تاورز على شارع 150 متر في مدينة أربيل، وهو مشروع سكني استثماري تتولى تنفيذه شركة غولدن ماونتن.