التدريبات اقتصرت على 10 لاعبين
المنتخب الأولمبي في مأزق.. الزوراء رفض تفريغ اللاعبين
ملعب نادي أمانة بغداد – 964
قال المدير الإداري للمنتخب الأولمبي نديم كريم، اليوم السبت (3 كانون الثاني 2026)، إن المفاوضات مع نادي الزوراء جارية لدعم المنتخب باللاعبين استعداداً لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً، حيث سيواجه نظيره الصيني يوم الخميس المقبل، مضيفاً أنه تم تأجيل السفر حتى يوم 6 كانون الثاني بسبب التزام لاعبي الأندية بمباريات دوري نجوم العراق، وكان من المفترض أن يكون موعد السفر في وقت أبكر.
وأصدر نادي الزوراء، يوم أمس الجمعة (2 كانون الثاني 2026)، بياناً بشأن تفريغ اللاعبين، أكد فيه التزامه الكامل بواجباته تجاه الاتحاد العراقي لكرة القدم والمنتخب الأولمبي، موضحاً أنه فرغ 3 لاعبين وفق الأصول. وأشار البيان إلى أن الاتحاد رفض ذلك وأصر على استدعاء 6 لاعبين، الأمر الذي دفع إدارة النادي إلى اتخاذ قرار بعدم تفريغ اللاعبين، مع التلويح باللجوء إلى الطرق القانونية في حال استمرار إصرار الاتحاد.
بعد بيان الزوراء، حدث اجتماع ودي بين إدارة النادي والاتحاد العراقي الذي مازال مصراً على تفريغ 5 لاعبين من بينهم حارس مرمى بحسب نديم كريم، الذي أكد على ضرورة تغليب المصلحة العامة على الخاصة، وأن المنتخب الأولمبي يمثل كل العراقيين، مشيراً إلى أن التدريبات التي جرت، اليوم في ملعب أمانة بغداد اقتصرت على 10 لاعبين فقط.