قرارات مجلس المحافظة

حصر تجهيز النفط الأبيض في كربلاء بالمنافذ الحكومية

عقد مجلس كربلاء اجتماعاً وجه من خلاله بضرورة الالتزام بشروط السلامة تزامناً مع أعياد الميلاد واحتفالات رأس السنة الميلادية، كما قرر حصر توزيع النفط الأبيض بالمنافذ الحكومية.

تزامناً مع أعياد الميلاد، وجه مجلس محافظة كربلاء، اليوم الثلاثاء (30/12/2025)، بضرورة الالتزام بشروط السلامة المهنية والفنية، حفاظاً على سلامة المواطنين، وعلى صعيد آخر وجه المجلس بحصر تجهيز مادة النفط الأبيض بالمنافذ الحكومية المعتمدة، بما يضمن العدالة ويمنع التلاعب والتكرار.

وذكر المكتب الإعلامي للمجلس في بيان تلقت شبكة 964، نسخة منه، أن المجلس عقد جلسته الاعتيادية الحادية والأربعين، برئاسة رئيس المجلس قاسم علي اليساري، وبحضور أعضاء المجلس، لمناقشة جملة من القضايا ذات الصلة بالشأن الخدمي والإداري في المحافظة.

واستمع المجلس بحسب البيان “إلى تقارير أعضاء المجلس، حيث جرى عرض تقرير لجنة السياحة بشأن المدن الترفيهية (الألعاب)، والتأكيد على ضرورة الالتزام بشروط السلامة المهنية والفنية، ولا سيما تزامناً مع أعياد الميلاد، حفاظاً على سلامة المواطنين”.

وفي ملف بطاقات السكن، وجّه المجلس “بتسريع الإجراءات الخاصة بإنجازها، مع التأكيد على العمل بموجب كتابي المجلس المرقمين (52 و89)، وإجراء التدقيق الأمني أصولياً لضمان سلامة الإجراءات القانونية والإدارية”.

كما قرر المجلس “توجيه كتاب شكر وتقدير إلى صباح الموسوي، مدير صحة كربلاء، بمناسبة إحالته على التقاعد، تثميناً لجهوده وعطائه المتميز في خدمة القطاع الصحي وأبناء المحافظة”.

وفي ملف تجهيز مادة النفط الأبيض، قرر المجلس “بناءً على قرار المجلس السابق، جرى عرض الضوابط الصادرة من المديرية العامة لتوزيع منتجات نفط الفرات الأوسط، والتي تضمنت تنظيم آلية تجهيز النفط الأبيض للحالات الطارئة للمواطنين غير المشمولين إلكترونياً، من خلال تدقيق الاستحقاق بتأييد المختار ومصادقة الجهات الرسمية، وحصر التجهيز بالمنافذ الحكومية المعتمدة، بما يضمن العدالة ويمنع التلاعب والتكرار”.