دائرة الطب العدلي تسلم رفات 70 ضحية من مجزرة بادوش

سلمت دائرة الطب العدلي، بالتعاون مع مؤسسة الشهداء – دائرة حماية المقابر الجماعية والمفقودين، الخميس، رفات 70 ضحية من ضحايا مجزرة بادوش التي ارتكبها داعش في محافظة نينوى.

بيان دائرة الطب العدلي تلقته شبكة 964:

برعاية السيد وزير الصحة المحترم الدكتور صالح الحسناوي وبإشراف مباشر من قبل السيد المدير العام الدكتور زيد علي عباس المحترم.

دائرة الطب العدلي وبالشراكة مع مؤسسة الشهداء/ دائرة حماية المقابر الجماعية والمفقودين. تسلم رفات 70 شهيداً من ضحايا مجزرة بادوش الذين اغتالتهم عصابات داعS الاRهابية أبان سيطرتها على محافظة نينوى.

جرى التسليم خلال مراسيم خاصة وإجراءات مبسطة حيث تم الانتقال إلى محل سكن ذويهم كلٍ حسب محافظته بينما تم تسليم شهداء محافظة بغداد في مقر دائرة الطب العدلي ببغداد.

حيث أكد السيد المدير العام الدكتور زيد علي عباس، على استمرار العمل وتكثيف الجهود لانهاء هذا الملف رغم التعقيدات الفنية المحيطة به وتلف معظم العينات العظمية نتيجة تعرضها لضروف بيئية قاسية.

من جانبها أكدت الدكتورة ياسمين منذر مديرة قسم المقابر الجماعية أن هذه المطابقات هي الوجبة الخامسة في ملف ضحايا بادوش وبهذا يصل عدد المطابقات 241 من أصل 605 رفات مستخرجة.