قدموا من مختلف المحافظات

عشائر بني مالك اجتمعت في الدجيل لإحياء ذكرى إبراهيم بن مالك الأشتر

الدجيل (صلاح الدين) 964

أحيت عشائر بني مالك الإبراهيمية ذكرى وفاة الصحابي إبراهيم بن مالك الأشتر وذلك في مزار الصحابي بناحية الإبراهيمية التابعة لقضاء الدجيل بحضور واسع لزائرين قدموا من مختلف المحافظات العراقية.

وشهدت المناسبة توافد وفود عشائرية تقدمتها عشائر بني مالك وهم يحملون بيارقهم مرددين الهتافات والشعارات التي تمجد المواقف البطولية للصحابي، وتستذكر بطولاته ونصرته لآل بيت النبي، في المعارك والمواقف المفصلية.

وتخللت الفعالية إلقاء القصائد والكلمات التي سلطت الضوء على سيرة الشيخ إبراهيم بن مالك الأشتر ومكانته التاريخية ودوره في نصرة الحق وسط أجواء إيمانية وروحانية.

من جانبهم أكد شيوخ عشائر بني مالك تمسكهم بإحياء هذه الذكرى سنوياً لما تحمله من دلالات دينية وتاريخية تعزز قيم الولاء والتضحية وتجسد الارتباط بسيرة الصحابة والرموز التي ناصرت أهل البيت.