السوداني يدعم خطوات النقابة

الوزارات لديها مساحات خضراء وتحتاج إلى مختصين.. خطة لتوظيف 10 آلاف مهندس زراعي

بغداد – 964

أعلنت نقابة المهندسين الزراعيين، اليوم الأربعاء، عن خطة لتوظيف 10 آلاف عاطل عن العمل مع ضمان شمولهم في دائرة الضمان الاجتماعي، بالتعاون مع مجلس الخدمة الاتحادي ووزارة الزراعة، مبينة أن الكثير من الوزارات لها جانب زراعي وتحتاج إلى المهندسين كملاعب وزارة الشباب والرياضة، مؤكدة أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يدعم هذه الخطوة.

صور: مهندسو البصرة الزراعيون يجددون الثقة بفالح مهدي ك...

صور: مهندسو البصرة الزراعيون يجددون الثقة بفالح مهدي كرئيس للنقابة

وقال نقيب المهندسين الزراعيين صادق المحمداوي، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته شبكة 964، إن “العديد من الجهات التنفيذية والوزارات تمتلك جوانب زراعية في عملها، لكن هناك نقصاً في توظيف المهندسين الزراعيين”.

وأضاف، “من خلال الخطة والتوصيات التي وضعتها نقابة المهندسين بالتعاون مع مجلس الخدمة الاتحادي ووزارة الزراعة، والتي من المؤمل أن ترى النور قريباً، خاصة في الجهات التي تضم مساحات زراعية كبيرة، مثل وزارة الشباب والرياضة التي تمتلك ملاعب كبيرة تحتاج إلى خبرات زراعية”.

وأوضح المحمداوي، أن “هناك تنسيقاً مع الهيئة الوطنية للاستثمار لتضمين المشاريع الاستثمارية الزراعية والمجمعات السكنية التي تحتوي على مساحات خضراء”، لافتاً إلى أن “المهندس الزراعي هو المسؤول عن إدارة هذه المساحات والمشاريع”.

ونوه، بأن “عدد المهندسين الزراعيين العاطلين عن العمل يتجاوز 10 آلاف شخص”، مبيناً أن “الخطة، تهدف إلى توفير فرص عمل لهم، مع ضمان شمولهم في دائرة الضمان الاجتماعي”.

وتابع، أن “هناك دعماً كبيراً من رئيس الوزراء لتفعيل تعليمات مزاولة المهنة، مما سيسهم بشكل كبير في توفير فرص العمل للمهندسين الزراعيين”.

فيديو: مهندسة تنتج العسل وتخطط لعلاج المرضى بـ

فيديو: مهندسة تنتج العسل وتخطط لعلاج المرضى بـ"لسعات النحل" في الكوت