"تفاصيل خطيرة وأميركا لن تمانع"

اغتيال هادي العامري وقادة فصائل ضمن بنك أهداف إسرائيل! – إذاعة مونت كارلو

964

نقلت إذاعة “مونت كارلو” الفرنسية عن مصادر في الأمن العراقي، معلومات عن قيام إسرائيل بإعداد “بنك أهداف” لعمليات اغتيال في العراق تشمل قادة فصائل معروفة ومن بين الأسماء رئيس منظمة بدر هادي العامري، إلى جانب أهداف للقصف تمثل معسكرات للحشد الشعبي ومقرات قادة فصائل في جنوب بغداد وبابل وصولاً إلى الحدود العراقية الإيرانية والسورية، وأشار التقرير إلى أن الأمر مرتبط بحدوث تصعيد إقليمي وحرب واسعة، وتحدث التقرير عن اجتماعات متواصلة تجريها الفصائل العراقية لتحديد خطواتها في الفترة المقبلة، فيما نقلت الإذاعة الفرنسية الأبرز عن مصادرها أن الجانب الأميركي أبلغ نظيره العراقي بأن واشنطن لن تمنع هذه الغارات إذا انزلق العراق أو الفصائل نحو الحرب.

هادي العامري: دعوة عاجلة للبدريين لفتح مكاتبهم ومقراته...

هادي العامري: دعوة عاجلة للبدريين لفتح مكاتبهم ومقراتهم لدعم لبنان

تقرير مونت كارلو، تابعته شبكة 964:

يعقد الإطار التنسيقي الشيعي  في العراق بحضور رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اجتماعا طارئاً لبحث التطورات الخطيرة في لبنان، وتحدثت الفصائل العراقية عن اجتماعات متواصلة لتحديد الخطوة المقبلة، بينما كشفت مستشارية الأمن القومي العراقي عن وجود بنك أهداف عراقية سوف تهاجمها إسرائيل.

وفقاً لمستشارية الأمن القومي العراقي، هناك بنك أهداف داخل العراق ستقوم إسرائيل بضربها، وهذا مرتبط بحدوث تصعيد إقليمي خطير وحرب إقليمية واسعة، وأيضاً بالسقف الذي ستذهب إليه الفصائل العراقية في مواجهة إسرائيل.

أهم هذه الأهداف العراقية التي ستهاجمها إسرائيل، هي مواقع الفصائل العراقية المنضوية في إطار ما يسمى فصائل المقاومة الإسلامية العراقية بالتحديد في منطقة القائم ومنطقة البوكمال وهي منطقة حدودية عراقية سورية.

ومن الأهداف المهمة كذلك معسكرات الحشد الشعبي التي تضم فصائل شيعية مسلحة بينها فصائل المقاومة بالتحديد في جنوب بغداد في مناطق اللطيفية والمحمودية وفي محافظة بابل جنوب بغداد.

هذه المناطق والمدن تضم معسكرات مهمة جداً للفصائل العراقية، ومن بينها مواقع للفصائل في محافظة ديالى شمال شرق بغداد، على الحدود العراقية الإيرانية، ومنطقة الحدود العراقية – الإيرانية ستكون هدفاً للغارات الإسرائيلية.

وحسب معلومات المستشارين في الأمن العراقي، ستشمل الهجمات الإسرائيلية أيضاً ربما اغتيال قيادات عسكرية بالفصائل، وربما أيضاً اغتيال بعض القيادات السياسية الشيعية المهمة، نتحدث هنا عن هادي العامري.

ذهب العراق إلى سقف عالٍ وربما يتورط في مواجهة قوية مع إسرائيل، علماً أن الجيش العراقي غير جاهز لهذه المواجهة ولا يملك أي معدات دفاع جوي.

إن الجانب الأمريكي أبلغ الجانب العراقي بأنه لن يمنع هذه الغارات في حال تورط العراق أو الفصائل، على اعتبار أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة هو من يحمي الأجواء.

المزيد عن تطورات الحرب:

"أميركا ستقبّل أيادينا وسترون"

إيران تتخذ قراراً هاماً.. رد مزلزل وشرق أوسط جديد وفق ولاية الفقيه

"لا شك أنهم يقومون بذلك"

تلفزيونات إيران تناقش تسخير إسرائيل للجن والشياطين في مهام التجسس

دون وقوع خسائر بشرية

تفاصيل جديدة عن قصف مطار بغداد: أحد الصواريخ سقط في مرآب لجهاز مكافحة الإرهاب

بعد استهداف مطار بغداد

فيديو: العثور على منصة اطلاق الصواريخ في منطقة العامرية

النقل تنفي توقف حركة الملاحة الجوية في مطار بغداد الدولي

صافرات الإنذار تدوي

استهداف قاعدة "فيكتوري" في مطار بغداد بعدد من الصواريخ

بعد 30 لقاء وجلسة في نيويورك

الحكومة العراقية تشكر "الصبر الإيراني".. السوداني عاد متشائماً من أميركا

"سيركت" الحرب بأيدينا

كتائب سيد الشهداء تحذر من قصف موانئ العراق: نقطع النفط عن العالم مع الشتاء

مجلس عزاء نصر الله

"انت الهزيت أمريكا.. نريد الثار مربع".. فيديو من هوسات بني حسن الآن

خامنئي يريد الصلاة عليه

مقترح العراق بدفن نصر الله في صحن الإمام الحسين يخالف وصية الراحل - الحسيني

عرض الجميع