"باصات بأسعار رمزية"

ماذا يتضمن قرار فتح مطار بغداد أمام المسافرين؟ التفاصيل من وزير النقل

بغداد – 964

أوضح وزير النقل عبد الرزاق السعداوي، تفاصيل القرار الخاص بفتح مطار بغداد الدولي أمام المسافرين اليوم السبت، مبيناً أنه سيقوم بتفعيل مشروع خطوط النقل الجماعي داخل المطار وبأسعار رمزية، وكذلك فتح خط للنقل الجماعي يبدأ من العلاوي إلى المطار.

النقل تقرر فتح مطار بغداد أمام المواطنين وتستثني سيارا...

النقل تقرر فتح مطار بغداد أمام المواطنين وتستثني سيارات الأجرة والحمل

وقال السعداوي في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته شبكة 964، إنه “‏تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بضرورة فتح مطار بغداد الدولي أمام المسافرين ومن دون استثناء، تم فتح ستة ممرات أمام المسافرين العراقيين في مطار بغداد الدولي بعد وضع خطة أمنية من قبل اللجنة العليا لأمن المطارات”.

وأشار إلى أن “افتتاح المطار يهدف إلى تبسيط وتسهيل الإجراءات أمام جميع المواطنين من دون استثناء”، لافتاً إلى أن “هذا المشروع يأتي ضمن 12 مشروعاً تم الإعداد لها مسبقاً للعمل في مطار بغداد الدولي خلال الأيام المقبلة، وهناك آلية تنظيمية وضعت من قبل الشركة العامة لإدارة مطار بغداد الدولي للمركبات”.

وأضاف أن “قرار افتتاح المطار يستثنى منه دخول مركبات الحمل والدراجات النارية والسيارات التي لا تمتلك شروط الأمانة والسلام”، مشيراً إلى أنه “سيقوم بتفعيل مشروع خطوط النقل الجماعي داخل مطار بغداد الدولي وبأسعار رمزية، وكذلك فتح خط للنقل الجماعي يبدأ من العلاوي إلى مطار بغداد الدولي”.

وكان وزير النقل قد افتتح صباح اليوم السبت، مطار بغداد الدولي أمام حركة المسافرين والمواطنين بشكل كامل.

وكانت وزارة النقل قد ذكرت في بيان صباح اليوم السبت، أن الوزير السعداوي افتتح مطار بغداد الدولي أمام حركة المسافرين والمواطنين بشكل كامل.

السوداني يعلن فتح طريق مطار بغداد أمام سيارات المواطني...

السوداني يعلن فتح طريق مطار بغداد أمام سيارات المواطنين الخاصة