بطء في شارع بغداد

صور شوارع البصرة هذا الصباح.. الاختناق في البحرية والمرور “يسيطر على الوضع”

شارع بغداد (البصرة) 964

قال مدير اعلام مرور البصرة العقيد صلاح الاسدي إن كوادر المرور تسيطر على الاختناقات المرورية الصباحية المعتادة والتي تبدأ مع بداية الصباح وتنتهي عند الساعة 11 صباحاً، حيث يتوجه الموظفون إلى دوائرهم التي تقع أغلبها في مركز المحافظة، وتتركز عادة في تقاطعات المدينة الرئيسية، إلا أن زيارة الاربعينية أضافت عقدة اختناق مرورية جديدة تمتد على طول شارع بغداد كونه طريق رئيسي للزوار المتوجهين إلى كربلاء سيراً على الأقدام وانتشار خيم المواكب على جانبه.

صور: شوارع البصرة شبه خالية.. موجة الحر تعبث بالموقف الم...

صور: شوارع البصرة شبه خالية.. موجة الحر تعبث بالموقف المروري وتوقيتات الموظفين

مدير علاقات وإعلام مرور البصرة العقيد صلاح الاسدي لشبكة 964:

من بين أبرز النقاط التي تعاني من هذه الزحامات فلكة البحرية، تقاطع تايمز سكوير، وتقاطع العسكري، حيث تكتظ المركبات وتتباطأ حركة المرور بشكل كبير لأن أغلب الدوائر الحكومية تقع في هذه المناطق.

في الوقت نفسه، يعاني شارع بغداد (يمتد من ساحة سعد حتى تقاطع جسر الكزيزة شمالي مركز البصرة) من اختناقات مرورية خانقة بسبب ازدياد أعداد الزوار السائرين إلى كربلاء وانتشار خيم المواكب على جانبه، مما يعيق حركة المركبات بشكل واضح.

الاختناقات المرورية في شارع بغداد تزاد شدتها عند المساء، حيث تزداد أعداد السائرين إلى كربلاء لأن أغلبهم يستغل برودة الجو ليلاً.

مديرية المرور تسيطر على الوضع وتسعى جاهدة لتنظيم حركة المرور وتخفيف الاختناقات. وهنالك جهود مستمرة من قبل كوادر المرور المنتشرة لضمان انسيابية الحركة المرورية.

صور: مرور البصرة يستنفر قبل مواجهة الأسود والنشامى.. ال...

صور: مرور البصرة يستنفر قبل مواجهة الأسود والنشامى.. الزحام يشتد في فلكة العروس

الموقف المروري في البصرة: ليلة الضباب مرت بلا حوادث.. وز...

الموقف المروري في البصرة: ليلة الضباب مرت بلا حوادث.. وزخم عند بديل جسر الكزيزة

الحركة طبيعية بانتظار موجة الموظفين الثانية.. الموقف ا...

الحركة طبيعية بانتظار موجة الموظفين الثانية.. الموقف المروري في البصرة