مؤتمر صحفي عقب مباراة إندونيسيا

كاساس: البطاقة الحمراء ساعدتنا على فرض السيطرة والتغييرات مكنتنا من الفوز

بغداد

قال مدرب المنتخب الوطني، خيسوس كاساس، اليوم الخميس، إن القراءة الصحيحة لمجريات المباراة مع إندونيسيا مكنت المنتخب العراقي من الفوز وخطف النقاط الـ3، فيما قال المهاجم أيمن حسين إن أرضية الملعب لم تكن مثالية لكن اللاعبين تأقلموا عليها مع مضي الدقائق الأولى من المواجهة، مشيراً إلى أنهم حسّنوا من الضغط العالي مع بدء الشوط الثاني.

أسود الرافدين يحافظ على الصدارة بتغلبه على إندونيسيا ب...

أسود الرافدين يحافظ على الصدارة بتغلبه على إندونيسيا بهدفين نظيفين

جانب من كلمة كاساس خلال مؤتمر صحفي، تابعته شبكة 964:

المباراة صعبةِ ومختلفة بالنسبة لنا عقب نهاية الشوط الأول من خلال التغييرات التي أجريناها والتي مكنتنا من الفوز وخطف نقاط المباراة، كما أن البطاقة الحمراء ساعدتنا في فرض السيطرة على المباراة لكننا في الشوط الثاني لعبنا أفضل من المنافس بغض النظر عن النقص العدديّ للمنتخب الإندونيسي، وفي النهاية فزنا وقدّمنا مباراةً جيدة.

رغبتنا دائماً أنه مع كل مباراةِ نلعب بالضغط العالي على منافسينا لكن قراءتهم للمباراة كانت جيدةً في نصفها الأول، وهذا ما صعّب المباراة علينا، وجعلنا لا نلعب بالطريقة التي نفضلها.

المرحلة المقبلة من تصفيات كأس العالم ستكون صعبة ومختلفة لأنها ستضم منتخبات على مستوى عال، مثل اليابان وكوريا وإيران وغيرها، وبكل تأكيد سيكون حلمنا التأهل، وسنبذل قصارى جهدنا من أجل ذلك، وإن لم يتحقق ذلك فسنواصل العملَ في التصفيات التي تليها.

المنتخب الإندونيسي هو الأوفر حظاً في قطع تذكرة التأهل الثانية إلى جانبنا، لأنه يمتلك عناصر جيدة، ومستواه في تصاعد من مباراة إلى أخرى، ومواجهتهم المقبلة ضد الفلبين أعتقد سوف تحسم لصالحهم.

أيمن حسين خلال المؤتمر الصحفي:

أهنئ زملائي في تحقيق الفوز في مباراة اليوم، وبالرغم من حالة الفريق في الشوط الأول حيث لم نكن موفقين كمجموعة، لكننا في الشوط الثاني حسنّا من الضغط العالي، وكنا المبادرين حتى قبل تعرض المنافس للطرد، وتمكنا من التسجيل والسيطرة على المباراة.

جماهير إندونيسيا التي حضرت المباراة كانت رائعةً، ولديهم ألتراس ولوحات فنية كانت جميلة.

وبالرغم من الرطوبة العالية في بلدان شرق آسيا لكن علينا الاعتياد عليها، وقد تواجهك منتخبات في المرحلة المقبلة بأجواء مشابهة، وبالنسبة لأرضية الملعب فلم تكن مثالية لكنها نوعاً ما جيدة، وتأقلمنا عليها مع سير دقائق المباراة، وتمكنا من الفوز، ونبارك للجماهير العراقية حصولنا على نقاط المباراة، ونتأمل لقاءهم في البصرة للحصولِ على العلامة الكاملة في هذه المرحلة، والتطلع إلى التصفياتِ المقبلة.