تصريح ممثلها أحمد الجاف

كردستان: شركات الصرافة تعبت من “جهات خفية ودكاكين” تزاحم وتعرقل خدمات المال

أربيل – 964

يقول ممثل رابطة شركات الصرافة في كردستان أحمد الجاف إن هناك جهات غير مرخصة أشبه بـ”دكاكين”، تقدم خدمات غير قانونية، وتؤثر على عمل الأطراف المرخصة، مشيراً إلى أنها تنشط بشكل أكثر كلما ضاق الخناق أو تعطل عمل السوق الرسمي، بسبب حاجة الزبائن وضغط الطلب العالي.

صيرفات كردستان: تعاملنا مع الوسط والجنوب تضرر كثيراً.. ...

صيرفات كردستان: تعاملنا مع الوسط والجنوب تضرر كثيراً.. البنك المركزي يتجاهلنا

أحمد الجاف – ممثل شركات الصرافة في كردستان لشبكة 964:

شركات الصرافة في العراق تشكل إحدى مؤسسات القطاع المالي الرئيسية، حيث تقدم خدمات أساسية، لكنها تواجه تحدياً كبيراً يتمثل في وجود جهات غير مرخصة من قبل البنك المركزي العراقي، ولا تمت بصلة لشركات الصرافة، تمارس نشاط الصرافة وتقدم خدمات أوسع مما تقدمه شركات الصرافة المرخصة ولكن بطرق غير قانونية.

تنشط هذه الجهات بشكل أكثر وأكبر كلما ضاق الخناق أو تعطل عمل شركات الصرافة وذلك بسبب حاجة السوق ونظراً لضغط الطلب العالي من قبل الزبائن على هذه الخدمات، خصوصاً أن ما يحتاجه الزبون هو خدمة ما لتسيير أمور عمله أو حياته الشخصية.

تعطيل الشركات عن أداء دورها بشكل حقيقي يفعل ويعظم عمل التداول النقدي غير القانوني والمشكوك فيه، وهناك بعض الجهات التي لها سلطة على شركات الصرافة مهمتها عرقلة أعمال شركات الصرافة وخلق الروتين الطويل والخانق وفسح المجال أمام الآخرين من أجل مصالح شخصية.

توقعات العراق 2024: الدولار فوق 190.. كم ستضخ أميركا وكم ستش...

توقعات العراق 2024: الدولار فوق 190.. كم ستضخ أميركا وكم ستشتري إيران؟

استمرار

استمرار "إهانات الدولار" سيضطرنا إلى هجرة جماعية.. ممثل رابطة شركات الصرافة

شركات الصرافة عادت تعمل والطلب سيقلّ - خبير يشرح قرار ب...

شركات الصرافة عادت تعمل والطلب سيقلّ - خبير يشرح قرار بيع الدولار بسعر السوق