من 2 إلى 8 كانون الأول

اتحاد الأدباء يستحدث “الأسبوع الأدبي” ودور النشر تتحمس للفكرة

بغداد – 964

يستعد الاتحاد العام للأدباء والكتّاب في العراق، لإقامة أسبوعه الأدبي الأول مطلع الشهر المقبل، والذي سيقام بعنوان “بين ضفتي كتاب”، إذ سيضم معرضاً للكتاب وفعاليات ثقافية وأدبية مختلفة، ويراد لها ان تكون مناسبة سنوية.

"عرقچين" الجواهري وعباءة جمال الدين.. جولة مصورة في أول متحف لأدباء العراق

عمر السراي – الأمين العام للاتحاد لشبكة 964:

ارتأى اتحاد الأدباء أن يقيم نشاطاً جديداً يضاف إلى سلسة الفعاليات، وهو الأسبوع الأدبي العراقي، لتوفير نشاط متميز ومكثف يخص الفعاليات الأدبية، فضلاً عن إتاحة فرصة جيدة لدور النشر التي تمثل بوجودها مؤسسات ثقافية تهدف لنشر الثقافة والأدب والفنون والكتاب بصورة عامة.

هذا هو الأسبوع الأول الذي ينظمه الاتحاد وسيتم تكراره سنوياً بتطوير هذه الفكرة، في هذا الأسبوع الذي سيمتد من (2-8) كانون الأول المقبل بواقع ساعات ثقافية أدبية من العاشرة صباحاً وحتى الثامنة مساءً بمشاركة ما يقرب من 15 دار نشر ومؤسسة ثقافية.

سيشهد الأسبوع تقديم فعاليات ثقافية وفنية وحفلات توقيع لعدد من المبدعين في المجال الشعري وحضور أمسيات شعرية وجلسات روائية ونقدية، كل هذه الفعاليات ستكون في مقر الاتحاد وفي باحته، حيث سيوفر الاتحاد أماكن العرض ومستلزماته، فضلاً عن الأماكن الخاصة بدور النشر.

نلمح ومع إطلاق الفكرة حماساً لدى دور نشر معروفة ومثقفين كثر، خصوصاً وأن الاتحاد أرسل دعوات إلى الجامعات والكليات لكي يكون الطالب الجامعي حاضراً، وستكون أبواب الاتحاد مفتوحة أمام الرحلات والسفرات العلمية والثقافية.

عارف الساعدي يصطدم بالتعليمات: الشؤون الثقافية تستعيد ...

عارف الساعدي يصطدم بالتعليمات: الشؤون الثقافية تستعيد الثقة بالكتاب الورقي (صور)