واشنطن تتجسس على تل أبيب أيضاً!

أنباء عن اختراق إيراني لاستخبارات أميركا وكشف خطة هجوم إسرائيل المرتقب

964

نشر موقع “أكسيوس” الإخباري الأميركي تقريراً حول وثائق حصل عليها موقع إيراني زعم أنها مسربة عبر اختراق مجتمع الاستخبارات الأميركي، وتظهر الوثيقتان طبيعة استعدادات إسرائيل لشن الهجوم المرتقب على إيران، بما في ذلك نقل الأعتدة وتغيير أماكن بعض المعدات، وقال الموقع إن المسؤولين الأميركيين يشعرون بقلق بالغ إزاء أنباء التسريب المحتمل، فيما أضاف أن البنتاغون ومكتب مدير الاستخبارات الوطنية الأميركية رفضا التعليق على الوثائق المسربة، لكنهما لم يشككا في صحتها، ويوضح الموقع أنه فيما لو كانت هذه الوثائق دقيقة فذلك “يشير أيضاً إلى أن الولايات المتحدة تستخدم الأقمار الصناعية لمراقبة ما تفعله إسرائيل في قواعدها”.

وذكر “أكسيوس” أن “المسؤولين الأميركيين يشعرون بقلق بالغ، إزاء خرق أمني كبير محتمل بعد نشر حساب تابع لإيران لوثيقتين استخباراتيتين أميركيتين مزعومتين، حول استعدادات إسرائيل لشن هجوم على إيران” وإلى جانب ذلك، فإن التسريبات على فرض دقتها تشير إلى مراقبة دقيقة ومفصلة للغاية من قبل المخابرات الأمريكية لاستعدادات إسرائيل لشن هجوم على إيران، بما في ذلك استخدام الأقمار الصناعية للتجسس على العمليات التي تتم في قواعد القوات الجوية الإسرائيلية.

ونشرت قناة على تطبيق تليغرام باسم (مراقب الشرق الأوسط) ما قالت إنها وثائق من مصدر في مجتمع الاستخبارات الأميركي حول استعدادات إسرائيل لشن هجوم على إيران.

وشرح موقع “إكزيوس” محتوى هذه الوثائق التي تتضمن تقريراً استخباراتياً مزعوماً صادراً عن وزارة الدفاع، تم توزيعه داخل مجتمع الاستخبارات الأمريكي في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ويوضح التقرير التدابير التي تم تنفيذها في الأيام الأخيرة في العديد من قواعد سلاح الجو الإسرائيلي، بما في ذلك نقل الذخائر المتقدمة التي كانت، وفقا للتقرير، مخصصة لشن هجوم على إيران.

وقال مسؤول أمريكي في حديث مع “أكسيوس” إن التسريب المزعوم مثير للقلق للغاية، لكنه لا يعتقد أنه سيؤثر على الخطط العملياتية لإسرائيل ضد إيران.

فيما قال مسؤول إسرائيلي كبير للموقع، إن المؤسسة الدفاعية الإسرائيلية على علم بالتسريب المزعوم وتأخذه على محمل الجد.