الأبرز دوار "يا حسين"

لن يبقى شارع واحد بلا تبليط.. كربلاء باشرت العمل بـ154 مشروعاً خدمياً

كربلاء – 964

باشرت الحكومة المحلية في كربلاء، بتنفيذ 154 مشروعاً خدمياً وعمرانياً منها المشاريع التي أوصى بها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بعد زيارة الأربعين، وأبرزها دوار يا حسين الرابط بين كربلاء والمحافظات الأخرى.

كهرباء كربلاء ستكون مستدامة ومستقرة خلال زيارة الأربع...

كهرباء كربلاء ستكون مستدامة ومستقرة خلال زيارة الأربعين ‏صيف 2025

وقال محافظ كربلاء نصيف جاسم الخطابي في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته شبكة 964، إن جميع المشاريع الـ 154 تم إنجاز تصاميمها من قبل شركات رصينة، وستسهم بتعزيز الخدمات المقدمة لسكان المحافظة والزائرين.

وأوضح أنَّ أهم تلك المشاريع هو دوار الإمام الحسين الذي يعد من المشاريع الاستراتيجية الحيوية المهمة كونه يربط كربلاء بالمحافظات الشمالية من جهة والجنوبية من جهة ثانية.

وبيّن الخطابي أن طريق دوار الإمام الحسين مقسم على ثلاثة أجزاء، وأنَّ نسبة إنجاز الجزء الأول وصلت إلى 65 بالمئة بطول 10 كيلومترات وعرض 60 متراً ويخدم أكثر من 12 حياً، فضلاً عن مساهمته في التخفيف من الزخم المروري الذي تشهده مداخل المدينة ومعالجة جميع التقاطعات من خلال إنشاء المجسرات والأنفاق.

وأضاف أنَّ الجزء الثاني يبلغ طوله 27 كيلومتراً، أما الجزء الثالث فبطول 9 كيلومترات وعرض 60 متراً وسيحدّ من الاختناقات المرورية في الجهة الشمالية للمحافظة.

ولفت الخطابي إلى أنَّ المحافظة أعدت خطة مسبقة لتعبيد جميع شوارعها بحلول العام 2025، وعليه فإنَّ هناك حملة إعمار شملت جميع أحياء المدينة، إلى جانب إنجاز المشاريع التي أوصى بها رئيس الوزراء بعد زيارة الأربعين التي ستحلّ جميع المعوقات التي واجهت الحكومة في الزيارات المليونية منها إنشاء الطريق الحولي وربط محافظة كربلاء المقدسة بطريق المرور السريع، فضلاً عن إنشاء السايد الثاني لطريق الكمالية وصولاً إلى قضاء الحر مع إنشاء ساحة الكمالية، إلى جانب مشاريع خدمية أخرى.

متى تتخلص كربلاء من باعة المواشي في حي الغدير؟.. التبلي...

متى تتخلص كربلاء من باعة المواشي في حي الغدير؟.. التبليط شجعهم أكثر!

صور من كربلاء: خدمات حي

صور من كربلاء: خدمات حي "الانتفاضة الأولى".. اصبروا 10 أيام أخيرة للتبليط

صور من التبليط الجديد بين النجف وكربلاء.. أصبح بعرض 15م ل...

صور من التبليط الجديد بين النجف وكربلاء.. أصبح بعرض 15م لكل سايد

السوداني يطلق أعمال التنفيذ لـ3 محطات كهربائية في كربل...

السوداني يطلق أعمال التنفيذ لـ3 محطات كهربائية في كربلاء