مع مسؤولي شركة توزيع بغداد

وزير الكهرباء يقيّم وضع العام الحالي ويناقش خطة الصيف المقبل

بغداد – 964

ترأس وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم السبت، اجتماعاً لتقييم حملات التأهيل خلال العام الحالي، كما ناقش خطة الصيف المقبل عام 2025، مع مسؤولي شركة توزيع بغداد.

وذكر بيان للوزارة، تلقت شبكة 964 نسخة منه:

وزير الكهرباء يترأس اجتماعاً موسعاً لتقييم حملات التأهيل في صيف العام ‏الحالي ومناقشة خطة صيف 2025‏ في إطار الجهود المتواصلة لتحسين خدمات الكهرباء وتلبية احتياجات المواطنين، عقد وزير ‏الكهرباء المهندس زياد علي فاضل، اليوم السبت، اجتماعاً موسعاً مع مسؤولي شركة توزيع ‏بغداد.

‏ وجرى خلال الاجتماع، استعراض نتائج حملات التأهيل وفك الاختناقات في جانبي الكرخ ‏والرصافة، وتقييم فاعلية هذه الحملات وتأثيرها الإيجابي على استقرار التيار الكهربائي.

وأكد ‏السيد الوزير على ضرورة مواصلة هذه الجهود لضمان تحسين الخدمة بشكل مستمر.

‏ وفي سياق التخطيط المستقبلي، ناقش المجتمعون خطة قطاع التوزيع في صيف 2025 ‏والتحضيرات الجارية لها، وتضمنت الخطة عدة مشاريع استراتيجية، أبرزها: نصب أكثر من (78) محطة متنقلة من نوع ( ‏E-house‏) والتي ستساهم في تعزيز قدرة ‏الشبكة على تلبية الطلب المتزايد على الكهرباء خلال فصل الصيف.

‏ استكمال نصب 13 محطة ثابتة، مع مد مغذيات بجهد (33 و11) كي في، مما سيعزز ‏البنية التحتية للشبكة الكهربائية في بغداد.‏

وشدد السيد الوزير على أهمية تأمين المواد الحاكمة بشكل كامل وضمان التخصيصات المالية ‏اللازمة للانطلاق بتنفيذ الخطة وفق الجدول الزمني المحدد.

كما أكد على ضرورة التنسيق بين ‏مختلف الدوائر والأقسام لضمان تنفيذ المشاريع بكفاءة عالية.