توقيتات وإجراءات تعرقل التجارة

فيديو: 5 سيطرات من زاخو إلى النجف.. “تريلات” غاضبة جداً والسواق سيقطعون الطريق

نينوى – 964

تجمع سواق الشاحنات في نينوى، الجمعة، عند منطقة فلفيل على طريق الموصل – دهوك، مطالبين الحكومة بحل جملة المشاكل لاسيما الخضوع لفحص السونار أكثر من مرة، وتوقيتات الدخول والخروج إلى الموصل من مختلف السيطرات، إذ يضطر بعضهم للمبيت خارج سيطرة الموصل، اذا لم يتمكنوا من الدخول قبل منتصف الليل، وتوعدوا بالإضراب العام منتصف الشهر الحالي، في حال لم تستجب الحكومة لمطالبهم.

معن الحمداني – المتحدث باسم السواق، لشبكة 964:

في ال15 من هذا الشهر إذا لم تتكفل الحكومة بإيجاد حل، فسنمنع سيارات النقل والشحن من السير في الشوارع.

من غير المنطقي أن أعود من بغداد إلى الموصل، وتمنعني سيطرة العقرب من الدخول إلى مدينتي بحجة السونار، علماً أننا نحتاج 3 ساعات للدخول إلى فحص السونار، في الوقت الذي تغلق السيطرة أبوابها في وجهنا الساعة 12 منتصف الليل.

كذلك الأمر ينطبق على سيطرة زاخو، فبعد أن أقوم بتحميل البضائع، اضطر للوقوف لنحو 3 – 4 ساعات فقط للدخول إلى فحص السونار.

ولو افترضنا أنني أريد نقل بضاعة من زاخو إلى النجف، عليّ أن أمر ب5 محطات لفحص السونار، وفي كل سونار أضطر لقضاء 3 – 4 ساعات، لأن القائمين على الأمر يقومون بفتح وغلق السونار متى ما أرادوا.

الطريق يبدأ من سونار سيطرة سد الموصل، وهي السيطرة التي تسمح لك بالمرور إلى الموصل، ومن ثم سونار سيطرة الصقور في الأنبار، ومن ثم سونار الحلة.

عمر محمد – سائق، لشبكة 964:

نطالب جميع الجهات المسؤولة بالوقوف إلى جانبنا، فما نتعرض له كبير ولا يطاق، فاذا ما تحدثنا عن قضية السونار، هناك 3 مراحل سونار، الأولى في زاخو والثانية في سيطرة سد الموصل، والثالث في سيطرة الصقور.

في كثير من الأحيان يكون السونار مسدود ولأسباب لا يعلمها أحد، لماذا لا نقتدي بإقليم كردستان، فأكبر زحام تحله سيطرات سونار الإقليم بساعة واحدة فقط.

كيف لي أن اقف في السونار 3 مرات من زاخو حتى الموصل، كل هذا وانا لم ادخل بعد إلى بغداد ففي بغداد، هناك سونار الغزالية أيضاً.

سنقوم بالإضراب بشكل كلي يوم 15 أيار، وسنمنع أي شخص يحاول نقل البضائع، وذلك بهدف الوصول إلى حل نهائي لمشاكلنا، ونذكر الحكومة أننا في يوم الأيام أوقفنا العمل ل10، فوصل سعر طبقة البيض إلى 30 ألف دينار.

عمار الربيعي – أحد السواق، لشبكة 964:

معاناتنا تبدأ من سيطرة السد إلى سيطرة بغداد، والمشكلة تبدأ من عبور سيطرة السد، فاذا كان لديك علاقات جيدة مع المسؤولين في الكمارك، ستتمكن من العبور، غير ذلك فستبقى واقفاً، وربما يتم أخذك للحجز.

المشكلة الأخرى هي مشكلة الدخول للموصل والخروج منها، فمثلاً سيطرة العقرب لا تسمح لي بالدخول للموصل بعد منتصف الليل، رغم أن سيارتي فارغة ولا أحمل شيئاً، كذلك الحال سيطرة سد الموصل لا تسمح لي بالخروج من الموصل قبل منتصف الليل.

بيتي خارج سيطرة سد الموصل، واذا تأخر الوقت وأردت العودة للمنزل سأضطر للمبيت عند السيطرة، حتى السابعة صباحاً.

اعتصام مفتوح لموظفين في المالية: أرباح

اعتصام مفتوح لموظفين في المالية: أرباح "سونار" المنافذ الحدودية استحقاقنا

"تريلات إيران" لن تدخل البصرة نهاراً.. إجراءات العيداني بعد فاجعة الهارثة

قائمقام يقود حملة على

قائمقام يقود حملة على "تريلات ميناء الفاو": ممنوع مروركم من الزبير (صور)

شاهد: طلب تدخل السوداني على شارع كركوك..

شاهد: طلب تدخل السوداني على شارع كركوك.. "سواق تريلات": أخطر من "قبان" وضرائب