من أولويات البرنامج الحكومي

وزير التخطيط يوجه بالإسراع في إنجاز مشاريع المستشفيات المتلكئة

بغداد – 964

وجه وزير التخطيط محمد تميم، اليوم الخميس، بالإسراع في إنجاز مشاريع المستشفيات المتلكئة، مبيناً أنها من أولويات البرنامج الحكومي، وذلك خلال اجتماع في بغداد.

وذكرت وزارة التخطيط في بيان، تلقت شبكة 964 نسخة منه:

ترأس السيد نائب رئيس مجلس الوزراء – وزير التخطيط، الدكتور محمد علي تميم، اليوم، الخميس، اجتماعا، لمتابعة الإجراءات التنفيذية لإنجاز مشاريع المستشفيات المتلكئة التي جرى اتخاذها من قبل لجنة الامر الديواني 45 التي يرأسها السيد وزير التخطيط.

وجرى خلال الاجتماع، استعراض الخطوات المتخذة وإجراءات الجهات المعنية بشأن مشاريع المستشفيات المتلكئة، في عدد من المحافظات، ونتائج الزيارات الميدانية من قبل فرق المتابعة التي شُكلّت لهذا الغرض.

وشملت الإجراءات التي نوقشت خلال الاجتماع، مستشفيي هيت والقائم، ومستشفى الشهيد محمد باقر الحكيم، ومستشفى أمراض الدم ومستشفى تلعفر في محافظة نينوى، ومستشفيات حديثة والنهروان وكربلاء وسامراء والديوانية والمثنى التعليمي، والنعمان، والشعب والحرية والإمامين الجوادين.

ووجه السيد الوزير، بوجوب الإسراع باستكمال جميع الإجراءات التي من شانها التسريع في انجاز مشاريع المستشفيات المتلكئة التي تمثل أهمية قصوي للقطاع الصحي، وهي من أولويات البرنامج الحكومي، وتحظى باهتمام ومتابعة السيد رئيس مجلس الوزراء.

كما ناقش الاجتماع عدداً من الملفات ذات الصلة بعمل الشركات المنفذة لمشاريع المستشفيات، واتُخذت الإجراءات اللازمة بشأنها.

وحضر الاجتماع وكيلا وزارتي التخطيط والصحة، ونائب الامين العام لمجلس الوزراء، وعدد من المديرين العامين والمعنيين في وزارات الإسكان والاعمار، والصحة، والتخطيط، والمالية، وديوان الرقابة المالية،